Shadow Shadow
كـل الأخبار

ننتظر نتائج التحقيق

محافظ ذي قار: نرجح جميع الاحتمالات في حادثة حريق مستشفى الحسين

2021.07.15 - 12:23
App store icon Play store icon Play store icon
محافظ ذي قار: نرجح جميع الاحتمالات في حادثة حريق مستشفى الحسين

بغداد – ناس

أكد محافظ ذي قار احمد غني الخفاجي، الخميس، استدعاء فريق متخصص من بغداد لفحص الجثث مجهولة الهوية في حادثة حريق مستشفى الحسين، موضحاً انه يرجح جميع الاحتمالات بأسباب الحريق، لكنهم ينتظرون نتائج التحقيقات.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر الخفاجي في مؤتمر صحفي حضره مراسل "ناس" (15 تموز 2021)، ان "المطالبة بالحقوق هو حق شرعي نحترمه، ومن يطالب بحقه لا يقطع الطريق العام ولا يغلق الدوائر ولا يحرق وكلنا اذان صاغية لمطالب ابناء المحافظة ونسعى لتحقيقها لبناء محافظة مستقرة".

وأضاف ان "التحقيقات بحادثة المستشفى واللجان التحقيقية مستمرة وشكلت لجنة على مستوى المحافظة واخرى اتحادية"، مبيناً ان "اللجان مستمرة بالعمل وجمع الادلة والاستماع لأقوال الناجين من الحادث والشهود العيان وكذلك الاستماع لإفادات من لهم علاقة بالمركز والمستشفى".

وأكد انه "ستصل اليوم لجنة حكومية مهمة جداً لإجراء تحقيق حكومي مركزي بالحادث وننتظر نتائج اللجان لتحديد مسؤولية المقصر لينال جزاءه وفق الاطر القانونية"، لافتاً "شخصيا أرجح جميع الاحتمالات بحادث الحريق لكن الاجابة الدقيقة ستكون بعد انتهاء التحقيق".

وتابع "استدعينا فريقا متخصصا من بغداد لفحص الجثث مجهولة الهوية فهناك تقنيات غير متوفرة في المحافظة، والفريق باشر عمله بعد ساعات من الحادثة، كذلك عمليات البحث مستمرة بمكان الحادث للتحقق ما إذا كانت هناك جثث أخرى"، مشيراً الى ان "التحقيقات ستكشف إذا كان هناك تقصير او اهمال او فعل متعمد وسيقدم الفاعل إلى القضاء".

ولفت الى ان "الدعم الحقيقي لذوي الضحايا هو الكشف عن المسبب بالحادث".

وبين الخفاجي ان "هناك توجها من الحكومة لدعم المحافظة، ورئيس مجلس النواب ونواب ووزراء استمعوا لشرح المحافظة عن الحقوق المتأخرة منذ سنوات"، مؤكداً ان "ميزانية المحافظة المخصصة لا تكفي لتحقيق كل احتياجات ابناء المحافظة، وفرص العمل شحيحة جداً ونعاني من بطالة كبيرة".

وأكمل المحافظ "يجب أن تساعدنا الحكومية المركزية بإيجاد فرص عمل، وتسهم في تخصيص ميزانية خاصة للمحافظة لدعم القطاعات الصحية وبقية المؤسسات الخدمية"، موضحاً انه "جئت لمنصب المحافظ بتفويض من الشعب".

وقال الخفاجي: "رشحني متظاهرو ذي قار وارى جميع ابناء المحافظة يدعمون وجودي، وعملية اقالتي من منصبي هي عملية ادارية يجب أن تمر بإجراءات ادارية صحيحة ومتى ما حدثت الاقالة بطرقها القانونية سأكون مُنفذا لها واغادر المنصب".

وأضاف محافظ ذي قار ان "الوضع العام لا يخلو من وجود اجندات وايادي تعمل على العبث بوضع المحافظة وامنها"، لافتاً ان "المعلومات الدقيقة والتفصيلية تقدم للأجهزة المعنية، وتحديد الاسماء والشخصيات للرأي العام يحرق التحقيق وليس من مصلحة المحافظة".

ودعا المحافظ في ختام المؤتمر ابناء ذي قار إلى "عدم الانجرار وراء اي تصريحات من الصفحات الوهمية التي لا تمثله"، مشدداً على ان "اي صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي لم أصرح فيها ببيان، وما يصدر من مكتبي الاعلامي هو ما يمثلني فقط".