Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

إلى سكان بغداد والجاليات

17 مدينة حول العالم: حملة إنهاء الإفلات من العقاب تدعو للمشاركة في المسيرة المرتقبة

2021.07.11 - 20:01
App store icon Play store icon Play store icon
17 مدينة حول العالم: حملة إنهاء الإفلات من العقاب تدعو للمشاركة في المسيرة المرتقبة

بغداد - ناس

تستعد اكثر من 17 مدينة حول العالم، للخروج بمسيرات واسعة لإيقاف ظاهرة إفلات القتلة من العقاب في العراق، فيما دعا فريق حملة "إنهاء الإفلات من العقاب" العراقيين في كافة مدن العالم إلى المشاركة، ودعم الحملة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر الفريق في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (11 تموز 2021) أنه "يدعو فريق حملة إنهاء الإفلات من العقاب جميع العراقيين إلى التوحد والتكاتف خلف الجهود الوليدة الساعية الوضع حد لاستباحة العراق ووقف نزيف الدم والخراب والاستنزاف الذي أنهك جميع العراقيين على مدار سنوات طويلة، حيث تحاول الحملة أن تلفت انتباه العالم إلى أهمية دعم مبادئ العدالة والمحاسبة وتطبيق القانون من أجل الوصول إلى بيئة سياسية، اجتماعية واقتصادية تتيح للعراقيين خلق البدائل والحلول المرجوة البناء بلدهم ووضعه على سكة الاستقرار والازدهار".

وأضاف البيان أن "إهمال هذا الجانب الأساسي سيبقي العراق مرتعة للفساد والعصابات والفشل والاضطرابات، أي كما هو حال العراق منذ سقوط النظام الديكتاتوري السابق وحتى الآن".

وأكدت حملة إنهاء الإفلات من العقاب على "أهمية أن يقف العراقيون دائما في مقدمة الجهود لا على هوامشها وأن يقودوا بأنفسهم المبادرات المحلية والدولية وتقديم الحلول الحاسمة في تقوية دولتهم ومؤسساتهم وتمكينها من محاسبة المتورطين في القتل والخراب وتبديد الموارد دون استثناء أحد منهم،  ولهذا، بات من الضروري أن نتوحد كعراقيين حول هدف وضع قيمة الإنسان وضمان أمنه ومستقبله في مقدمة الأولويات والتركيز على دفع المجتمع الدولي للالتقاء معنا حول هذه الأولوية القصوى من خلال فرض إنهاء الإفلات من العقاب، وهو هدف واقعي ومن الممكن تحقيقه، ولكنه يستوجب صوت مرتفعة وتأثيراً فعالاً يختصر المزيد من سنوات الفوضى والخراب".

وتابع البيان أنه "لأجل هذا الهدف الانساني النبيل، يدعوكم فريق حملة إنهاء الإفلات من العقاب إلى الانضمام والمشاركة بكثافة في مسيرات 18 تموز يوليو 2021 في مختلف المدن والعواصم داخل وخارج العراق وحيثما تتواجدون، من أجل أن نكون جميعنا صوت عالية وموحدة من أجل العراق".

واشار البيان إلى أن "المدن العالمية المشاركة في المسيرات: بغداد، وواشنطن، وأوستن، ودیترویت، وسان دييغو، وتورنتو، وملبورن، وباريس، ولندن، وجنيف، ولاهاي، ومالمو، وكوبنهاغن، وهلسنكي، وبروکسل، ودبلن، وأمستردام".