Shadow Shadow
كـل الأخبار

عمار الحكيم يطالب بتأمين حياة وأمن الناشطين والصحفيين وصناع الرأي

2021.07.11 - 13:36
App store icon Play store icon Play store icon
عمار الحكيم يطالب بتأمين حياة وأمن الناشطين والصحفيين وصناع الرأي

بغداد – ناس

طالب زعيم تحالف عراقيون عمار الحكيم، الأحد، بتأمين حياة أمن الناشطين والصحفيين وصناع الرأي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الحكيم في تدوينه تابعها "ناس"، (11 تموز 2021)، "بعد تحريره من قبل القوات الأمنية زرنا اليوم الناشط المدني علي المگدام للاطمئنان على وضعه الصحي".

وأضاف "وفيما استنكرنا عملية خطفه شددنا على ضرورة تأمين حياة وأمن النشطاء والصحفيين وأصحاب الرأي والكلمة كأساس من أسس الديمقراطية ورفض تكميم الأفواه".

 

وزارت رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت، الأحد، الناشط علي المكدام في الذي يرقد في المستشفى لتلقي العلاج بعد تحريره مساء أمس.  

وقالت بلاسخارت في تدوينة تابعها "ناس"، (11 تموز 2021)، "اتمنى للصحفي علي المكدام الشفاء العاجل، اننا نحيي شجاعته وتصميمه، وندين الاعتداءات الجبانة التي تهدد أحد أركان الديمقراطية.. حرية التعبير".  

  

  

  

  

  

وزار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الناشط علي المكدام بعد تحريره من خاطفيه في العاصمة بغداد.  

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان مقتضب تلقى "ناس"، نسخة منه فجر الأحد (11 تموز 2021)، أنّ "الكاظمي اطمئن على صحة الصحفي والناشط علي المگدام في إحدى مستشفيات بغداد، بعد أن حررته القوات الأمنية من خاطفيه".    

me_ga.php?id=21838me_ga.php?id=21840me_ga.php?id=21839  

وتمكنت القوات الامنية العراقية مساء اليوم السبت من تحرير الناشط المختطف علي المكدام.  

وأبلغ مصدر "ناس"، (10 تموز 2021)، أن "قوة أمنية حررت الناشط علي المكدام ونقلته إلى أحد المستشفيات".    

وانقطع الاتصال أمس الجمعة مع الصحفي العراقي والناشط في الحراك الشعبي، علي المكدام، بمنطقة الكرادة في بغداد، وفق إعلاميين ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.    

وافادت تقارير محلية عراقية أن آخر ظهور للمكدام كان في الكرادة حيث كان متواجدا في مقهى رضا علوان، ليفقد الاتصال به بعد خروجه من هناك، فيما أبدى ناشطون عراقيون قلقهم على حياة الناشط الصحفي في ظل مقتل العديد من الناشطين بعد اختطافهم من قبل مجهولين.