Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

افتتاح الأسبوع الزراعي 12 على أرض معرض بغداد

2021.07.10 - 18:36
App store icon Play store icon Play store icon
افتتاح الأسبوع الزراعي 12 على أرض معرض بغداد

بغداد – ناس

قال وزير الزراعة محمد الخفاجي، السبت، إن وزارته ماضية بدعم القطاع الزراعي وحماية المنتج المحلي وبشقيه النباتي والحيواني، خلال افتتاح الأسبوع الزراعي الـ12.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وأوضحت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (10 تموز 2021)، أنه "افتتح وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، الأسبوع الزراعي الثاني عشر على أرض معرض بغداد الدولي والذي يقام برعاية رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وإشراف ومتابعة مباشرة من وزير الزراعة، للفترة من ١٠ ولغاية ١٤ تموز ٢٠٢١، لدعم المنتج المحلي وتطوير القطاع الزراعي"، مبينا أنه "أناب رئيس مجلس الوزراء في حفل الافتتاح وزير المالية علي عبد الأمير علاوي، بحضور وزراء التخطيط والشؤون الاجتماعية والتجارة ومستشار رئيس الجمهورية للشؤون الزراعية ورئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية، وعدد من كبار المسؤولين والسفراء والاتحادات والجمعيات الفلاحية والنقابات".

وأضافت الوزارة، "وألقى وزير الزراعة كلمة بالمناسبة، مرحباً بالحضور، ومؤكداَ فيها على مضي الوزارة بدعم القطاع الزراعي وحماية المنتج المحلي وبشقيه النباتي والحيواني، والخطط الهادفة إلى تحقيق الأمن الغذائي رغم ظروف جائحة كورونا".

وتابع البيان، "فيما القى وزير المالية عبد الأمير علاوي كلمة عبّر فيها عن أهمية القطاع الزراعي، في توفير الغذاء فضلا عن العمل عن النهوض بعمل الفلاحين والمزارعين لتطوير القطاع الزراعي، مشيراَ الى الجهد الحكومي للارتقاء بهذا القطاع المهم، مثمناً دور الفلاحين والمزارعين في توفير المحاصيل الزراعية في الأسواق المحلية".

وأشار البيان إلى أنه "وأثنى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية حيدر العصاد على الدور المهم الذي قام به وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، والجهود المبذولة في توفير الدعم للقطاع الزراعي بصورة عامة، وإحداث طفرة نوعية بملف المنتج المحلي".