Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

انطلاق أطول حملة دعائية انتخابية في تاريخ العراق

2021.07.10 - 08:41
App store icon Play store icon Play store icon
انطلاق أطول حملة دعائية انتخابية في تاريخ العراق

بغداد – ناس

أعلنت مفوضية الانتخابات، السبت، انطلاق الحملات الدعائية لمرشحين والتحالفات السياسية في الانتخابات المقبلة والتي ستستمر لغاية ثلاثة اشهر.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال مدير اعلام مفوضية الانتخابات في محافظة ذي قار باسم رائد عزيز للصحيفة الرسمية وتابعه "ناس"، (10 تموز 2021)، إن "الحملات ستستمر لمدة ثـلاثـة أشـهـر وتنتهي قـبـل 24 ساعة من يـوم الاقـتـراع وهـي أكبر مـدة تتاح لـلـمـرشـحـين لــلإعــلان عــن بـرامـجـهـم الانــتــخــابــيــة والــتــعــريــف بـأنـفـسـهـم للناخبين".

من جهته قال عضو اللجنة القانونية النيابية سليم شوشكة إن "قانون الانتخابات أشار في فقراته إلــى أن يــكــون الــعــد والــفــرز بـطـريـقـة الكترونية، بينما تطالب بعض الكتل السياسية بأن يكون الكترونياً ويدوياً لضمان سلامة ونزاهة الانتخابات".

وأضاف ان "الانتخابات المقبلة لن تكون مـرضـيـة لـجـمـيـع الـكـتـل الـسـيـاسـيـة، وحــتــى الآن لا يــتــوفــر الاســتــعــداد الكامل للمراقبين الدوليين بالحضور إلى العراق ومراقبة سير الانتخابات، َّ الأمن غير مستقرفضلا عن مـشـكـلـة الــتــداخــل فــي الــدوائــر الانـتـخـابـيـة فـي أكـثـر مـن 70 منطقة وهي مشكلة كبيرة".

وأشـــار شـوشـكـه إلــى "وجـــود أكـثـر مــن 6 مــلايــين بـطـاقـة بـايـومـتـريـة لم يحصل عليها الناخبون ليشاركوا في الانتخابات".