Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تصريح جديد من التحالف الدولي: سنواصل العمل لردع الهجمات ضد إقليم كردستان

2021.07.07 - 11:41
App store icon Play store icon Play store icon
تصريح جديد من التحالف الدولي: سنواصل العمل لردع الهجمات ضد إقليم كردستان

بغداد – ناس

أكد المتحدث باسم التحالف الدولي واين ماروتو، الأربعاء، استمرار دعم قوات البيشمركة لردع الهجمات.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال ماروتو في توضيح تابعه "ناس"، (7 تموز 2021)، "نواصل دعم شركائنا في إقليم كردستان العراق وقوات البيشمركة".

وأضاف، "سنواصل العمل معًا لردع الهجمات ضد إقليم كوردستان وشعبه، و داعش لن تسود". 

 

me_ga.php?id=21628

 

وصفت رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت، الاربعاء، الهجمات المستمرة وأخرها استهداف مطار أربيل بـ "الإهانة لسيادة القانون".

وذكرت بلاسخارت في تدوينة، اطلع عليها "ناس" (7 تموز 2021)، ان "هذه الهجمات المستمرة، الليلة الماضية مرة أخرى في أربيل، هي إهانة لسيادة القانون".

واضافت بلاسخارت ان "مثل هذه الأعمال تدفع بالبلاد نحو المجهول، وقد يدفع الشعب العراقي ثمناً باهظاً"، مؤكدة انه "يجب ألا تكون شرعية الدولة مهددة من قبل الجهات المسلحة القاسية".

وعلقت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الأربعاء، حول الهجوم الجديد الذي استهدف مطار أربيل مساء الثلاثاء. 

 

وقالت جيسيكا ماكنولتي المتحدثة باسم "البنتاغون" في بيان نشرته وسائل إعلام أميركية وترجمه "ناس"، (7 تموز 2021)، "لا توجد مؤشرات على إصابة أي شخص بجروح أو أي شيء تضرر بعد الحادث".   

 

وأضاف البيان، "إننا على علم بالإبلاغ عن حادث طائرة في محيط أربيل بالعراق. وفي هذا الوقت، تشير التقارير الأولية إلى عدم وقوع أضرار هيكلية أو إصابات".   

 

وردد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والمتحدث باسمه، العقيد في الجيش واين ماروتو، هذه الرواية وأكدا استخدام طائرة بدون طيار في تصريحات مماثلة.   

 

وقال التحالف، "التقرير الأولى: فى حوالي الساعة 11:15 مساء بالتوقيت المحلى، تأثرت طائرة أميركية بالقرب من قاعدة أربيل الجوية بالعراق"   

 

وأضاف، "في هذا الوقت، تشير التقارير الأولية إلى عدم وقوع إصابات أو أو أضرار. وسوف نقوم بالتحديث عندما نحصل على مزيد من المعلومات".   

 

ويأتي الهجوم الأخير في أعقاب سلسلة من الغارات الجوية التي أمر بها جو بايدن الشهر الماضي ضد مواقع على جانبي الحدود العراقية السورية، استهدفت ما وصفه البنتاغون بأنه منشآت "تستخدمها الميليشيات المدعومة من إيران التي تشارك في هجمات بالطائرات بدون طيار ضد أفراد ومنشآت أميركية في العراق".