Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

للمرة الثانية خلال شهر.. تعرض خط نقل كهرباء إلى عمل إرهابي في سامراء

2021.07.06 - 15:41
App store icon Play store icon Play store icon
للمرة الثانية خلال شهر.. تعرض خط نقل كهرباء إلى عمل إرهابي في سامراء

بغداد - ناس 

أعلنت وزارة الكهرباء، الثلاثاء، تعرض خط نقل الطاقة الكهربائية (الشهيد عبدالله - شمال سامراء - دور) جهد ١٣٢ك.ف في محافظة كركوك إلى عمل تخريبي للمرة الثانية بنفس الشهر.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (6 تموز 2021)، إنه "لم يمضِ يوم الا وتستفيق وزارة الكهرباء على تعرض ارهابي تخريبي لممتلكاتها، كما يبدو ان مسلسل الارهاب التخريبي اخذت حلقاته تطول في المحافظات الشمالية دون اي رادع، هدفه تقطيع اوصال المنظومة الوطنية بين المحافظات وايقاف عجلة مشاريع الوزارة واستنزاف بنيتها التحتية والذي يعمد منفذوها ايذاء المواطنين بشكل عام". 
 
وأضافت "حيث تعرض خط نقل الطاقة الكهربائية (الشهيد عبدالله القديمة - شمال سامراء- دور) جهد ١٣٢ك.ف، التابع للشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية صباح اليوم الثلاثاء الموافق ٦ تموز ٢٠٢١، الى عمل ارهابي تخريبي بتفجير عبوات ناسفة مما تسبب بتضرر الابراج المرقمة (١٦٦-١٦٧-١٦٨) وتوقف الخط عن العمل تحديداً في منطقة قرية زركاطة ناحية الرشاد ضمن محافظة كركوك". 
 
وأكدت الوزارة "على الفور شرعت الملاكات الهندسية والفنية من فرق صيانة قسم الخطوط في فرع شبكة كهرباء كركوك، وبالتعاون مع القوات الامنية والجهد الهندسي الى مكان العارض للكشف والمباشرة بالعمل لاعادة تشييد الأبراج المتضررة وتسليك الخط واعادته للخدمة بأسرع وقت". 
 
وذكر البيان، أن "الخط نفسه قد تعرض في وقت سابق وباول يوم من هذا الشهر الى عمل تخريبي ارهابي ادى الى تضرر الابراج(١٣،١٢،١١) تحديداً في منطقة حقل عجيل النفطي وادى الى توقف الخدمة عن العمل وقطع التيار الكهربائي بشكل كامل".