Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الموارد المائية: نواصل التنسيق مع وزارة الكهرباء لتوفير الطاقة

2021.07.05 - 23:03
App store icon Play store icon Play store icon
الموارد المائية: نواصل التنسيق مع وزارة الكهرباء لتوفير الطاقة

بغداد - ناس

أكدت خلية الإعلام الحكومي، الاثنين، أن وزارة الموارد المائية تُواصل تنسيق الجهد مع وزارة الكهرباء لتوفير الطاقة الكهربائية، فيما أشارت الى منجزات الوزارة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان خلية الإعلام الحكومي، تلقى "ناس" نسخة منه، (5 تموز 2021)، أن "وزارة الموارد المائية تواصل تنسيق الجهد مع وزارة الكهرباء، بتنفيذ الأعمال التخصصية لإيصال الحصص المائية إلى محطات توليد الكهرباء، لضمان استمرارية وديمومة تجهيز الطاقة الكهربائية".

وأضاف أن "ذلك يأتي انطلاقاً من مبدأ العمل المشترك بروح الفريق الواحد، ومن أجل توفير الخدمات الأساسية إلى المواطنين بالسرعة الممكنة".

وتابع، "نفذت الوزارة، وعلى الرغم من قلة الإيرادات المائية في السدود الكبيرة والسدات الأخرى بالتنسيق مع وزارة الكهرباء، إنهاء أعمال المحطة الكهربائية لسد العظيم، والقيام برفع الترسبات أمام مآخذ محطات (النجيبية/ البصرة 19158م3) وإزالة الترسبات والأعشاب المائية بطاقة 476400 م3، وإزالة الجزرة الوسطية من نهر دجلة مقابل محطة كهرباء الزبيدية - واسط بعد فترة عمل استمرت ثلاث سنوات متواصلة".

وأشار الى أن "الوزارة أنجزت رفع الترسبات من القناة الموصلة لمآخذ محطة (بيجي/ صلاح الدين 791625 م3) وكري ورفع الترسبات عبر مآخذ محطة كهرباء جنوب بغداد الحرارية".

ووبين أنها "تواصل تنسيقها التام مع وزارة الكهرباء وبقية الوزارات؛ من أجل ضمان استمرار جميع المحطات، وإيصال المياه اللازمة إلى منظومات التبريد، فضلاً عن المهمات الأخرى المشتركة بين الوزارتين".