Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

’لا يمكنك انتظار زوال الأشياء السيئة لتقرر أن تكون سعيداً’ 

رشا رحيم

باحثة عراقية، حاصلة على شهادة الدكتوراه في العلوم الطبية من جامعة ساوث كارولينا الأميركية

قصة ’طائر الليل’ الملهمة

’لا يمكنك انتظار زوال الأشياء السيئة لتقرر أن تكون سعيداً’ 

2021.07.05 - 20:39

رشا رحيم

 رشا رحيم  

"لا يمكنك انتظار زوال الأشياء السيئة لتقرر أن تكون سعيداً"  

بهذه الكلمات وبصوتها العذب، خطفت مشاركة برنامج المواهب بالنسخة الأمريكية America's Got Talent ومحاربة السرطان المغنية  Jane Marczewski (الاسم الحركي "طائر الليل  (Nightbirde خطفت الأنظار والقلوب بابتسامتها الجميلة وصوتها العذب، حيث غنت كلمات أغنيتها "It's Okay" على المسرح والتي تمثل قصتها في السنة الأخيرة من حياتها. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقد أعطى سيمون كويل (أحد أعضاء لجنة البرنامج وصاحب فكرة البرنامج) Golden Buzzer لـ"جان" أو ما يعرف بـ"البز الذهبي" لتنافس على نهائيات البرنامج بشكل مباشر.  

أداؤها الصادق، شق طريقها نحو أحلامها، في محاولة منها لتثبت أنها أكبر بكثير من سرطان الثدي في مراحله المتقدمة والمنتشر في الرئة والكبد والعمود الفقري حسب قولها، حيث أبدعت المغنية بالأمل في كلمات ولحن أغنيتها وصوتها وكذلك عباراتها في حواراتها وهي ذات الفرصة الضعيفة في النجاة من المرض. وقد علّقت (لدي فرصة بنسبة ٢٪؜ للبقاء على قيد الحياة، ولكن ٢٪؜ ليست صفرا).  

  

  

 تحدثت المغنية Jane 'Nightbirde' Marczewski مع "كريس كومو" من على قناة "سي أن أن" الأمريكية، عن صراعها مع السرطان وعن أدائها الأخير في برنامج America's Got Talent، حيث شكرها مقدم البرنامج  على الأمل الذي أعطته لعائلته وللعالم.  

وفي سؤاله عن طريقتها بالتعامل مع المرض في حياتها قالت (إنني لست مختلفة عن الآخرين إنني فقط أملك جرأة الاستمرار بمواجه  الأسباب التي تمنعني من السعادة، ومفتاح الفكرة أن لاتنكر ألم اليوم لكن لا تنكر أمل الغد، الاثنين (ألم اليوم وأمل الغد) هما حقيقيان. تعامل مع حياتك لحظة بلحظة فهي لن تكون أسهل، إنها حقاً ليست سهلة، لكن عليك أن تؤمن بالمعجزات).  

وقد دعم المقدم ومن على قناة "سي أن أن" حساب الدعم المادي الخاص بها، وتبرع  ليساعدها بالعلاج من مرض السرطان.  

وفي سؤاله عن اسمها الحركي Nightbirde قالت (انها قصة رائعة، عن حلم متكرر حلمت به ثلاث مرات، في أول مرتين، كنت أستيقظ وأنا أشك إن هذا الحلم حقيقة ولكن في المرة الثالثة استيقظت عند الثالثة صباحاً وشاهدت طيوراً كثيرة على الشجرة المجاورة لشباك غرفتي تغني في الظلام،  لقد أدهشني المنظر وأنا أشاهد الطيور تغني، كانت الشمس قد أشرقت رغم أنه لم يكن هناك إثبات بأن الشمس قد تشرق بعد! وأردت أن أجسد بهذا الاسم إن علي أن أحمل الأمل حتى لو لم يكن هنالك إثبات له).  

وكتعليق أخير أكد المقدم دعمه لها في برنامج المواهب وأضاف "انك لست فقط صوت غنائي وإنما مثابرة حقيقية ومثال جيد للجمال والصدق والعمل الدؤوب".