Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

مجلس النواب يرفع جلسته إلى يوم الخميس المقبل

2021.06.29 - 21:13
App store icon Play store icon Play store icon
مجلس النواب يرفع جلسته إلى يوم الخميس المقبل

بغداد - ناس

قرر مجلس النواب، الثلاثاء، رفع جلسته إلى يوم الخميس المقبل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان مقتضب للدائرة الاعلامية لمجلس النواب، تلقى "ناس" نسخة منه، (29 حزيران 2021)، أن "مجلس النواب رفع جلسته الى يوم الخميس المُقبل الساعة الواحدة بعد الظهر".

 

وقرر مجلس النواب، خلال جلسته، اليوم الثلاثاء، قبول استضافة وزراء، والتصويت على عدد من مشاريع القوانين، فيما تم تأجيل التصويت على قانونين.  

وذكر الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (29 حزيران 2021)، ان "مجلس النواب يُصوت على مشروع قانون تصـديق اتفاقيـة النقـل الجـوي بين حكومـة جمهورية العراق وحكومـة المملكة العربية السعودية".  

واضاف البيان ان "رئاسة المجلس توجه بحضور وزير الزراعة في جلسته المُقبلة لغرض توجيه سؤال شفاهي له".  

واشار البيان الى انه "بطلب من اللجنة المعنية مجلس النواب تم تأجيل التصويت على مقتـرح قانـون حمايـة الموظـف الحقـوقي، بالإضافة تأجيل التصويت على مقتـرح قانـون الانديـة الرياضيـة ويعقد اجتماعاً يوم غد لمناقشته".  

وتابع البيان ان "مجلس النواب أنهى القراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الحـادي والعشرين لقانون المـلاك رقم (٢٥) لسنة 1960".  

وفي تطور لاحق أعلنت الدائرة الإعلامية أن "مجلس النواب يستضيف الآن وزير النفط لمناقشة عدد من الملفات المهمة داخل قاعة الجلسات".  

 

وصوّت مجلس النواب، الثلاثاء، على أعضاء محكمة التمييز الاتحادية، خلال جلسته المنعقدة هذا اليوم.  

وذكرت الدائرة الاعلامية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (29 حزيران 2021)، إن "مجلس النواب صوّت خلال جلسته لهذا اليوم على أعضاء محكمة التمييز الاتحادية".  

  

وعقد مجلس النواب، الثلاثاء، جلسته الثانية من الفصل التشريعي الثاني من السنة التشريعية الثالثة، وذلك بعد عدة محاولات لعقد جلساته، لكن أخفق في ذلك.   

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (29 حزيران 2021)، إن "رئيس مجلس النواب افتتح الجلسة الثانية من الفصل التشريعي الثاني من السنة التشريعية الثالثة لمجلس النواب".    

  

وأخفق المجلس في انعقاد جلسته مطلع الشهر الحالي.  

وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان مقتضب تلقى "ناس" نسخة منه، (1 حزيران 2021)، "مجلس النواب يؤجل انعقاد جلسته الى يوم الخميس المُقبل".       

  

وأعربت عضو مجلس النواب آلا طالباني، في وقت سابق، عن استيائها من فشل المحاولة الثانية لعقد جلسة البرلمان.  

وقالت طالباني في تدونيه تابعها "ناس"، (3 حزيران 2021)، إن "عدم اكتمال النصاب القانوني لجلسات المجلس، وأن ينظر إلى الملتزم وغير الملتزم بعين واحدة غير صحيح تماماً، بل ربما الغائب معزز أكثر".      


وأضافت باستهجان، "إنها السلطة التشريعية العليا في دولة نظامها السياسي نيابي، أليس كذلك؟".      

  

ومؤخراً، عقدت رئاسة مجلس النواب، اجتماعاً ضم رؤساء الكتل النيابية؛ لمناقشة ديمومة عمل المجلس خلال الفترة المقبلة.  

وذكر بيان لرئاسة المجلس تلقى "ناس" نسخة منه، (28 حزيران 2021)، أنه "بحث الاجتماع أهمية تشريع بعض القوانين والاتفاقيات التي وصلت إلى مرحلة التصويت، وتفعيل الدور الرقابي للمجلس، بالإضافة إلى ضرورة التصويت على أعضاء محكمة التمييز الاتحادية خلال الجلسات القادمة".      

وأضاف، "كما بحث الاجتماع تشكيل لجنة خبراء لاختيار أعضاء مفوضية حقوق الإنسان".      

وتابع، "وتقرر، خلال الاجتماع، عقد جلسات متتالية الأسبوع الجاري في أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس".      

me_ga.php?id=21132me_ga.php?id=21134me_ga.php?id=21133