Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

استطلاع التحديات والمنجزات.. أبرز ما جاء في اجتماع لجنة ’حصر عقارات الدولة’

2021.06.23 - 17:25
App store icon Play store icon Play store icon
استطلاع التحديات والمنجزات.. أبرز ما جاء في اجتماع لجنة ’حصر عقارات الدولة’

بغداد – ناس

أعلنت النائبة ماجدة التميمي، الأربعاء، انعقاد اجتماع لجنة الأمر الديواني 50 الخاصة بحصر جميع عقارات الدولة، فيما أشارت إلى مناقشة أبرز التحديات التي تواجه عمل اللجنة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر المكتب الإعلامي للتميمي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (23 حزيران 2021)، أنه "اجتمعت اللجنة المؤلفة بموجب الأمر الديواني رقم 50 الخاصة بحصر جميع عقارات الدولة والتصرفات بشأنها  برئاسة رئيس ديوان الرقابة المالية ومنسق اللجنة من الجانب التشريعي والممثل عن اللجنة المالية النيابية النائب ماجدة التميمي واعضاء اللجنة اليوم الاربعاء الموافق 2021/6/23 للاطلاع على سير عمل اللجنة وبيان الموقف لجميع عقارات الدولة عدا اقليم كردستان".

وأكد رئيس اللجنة وفق البيان على "أهداف اللجنة وعلى الجانب التوثيقي لجميع المخاطبات والأوليات"، فيما أشارت التميمي إلى "التأكيد على جودة العمل وإلى خارطة الطريق للمتبقي من العمل وفق الرؤية الشمولية، وكيفية عرض البيانات وفق جداول بارقام دقيقة لتسهيل اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها".

ودعت التميمي إلى "لقاء اللجنة المالية ولجنة الامر الديواني 50 بحضور وزير المالية والزراعة والعدل وأمين بغداد ومحافظ بغداد؛ لتقديم تقرير اللجنة وتنسيق العمل بين الجهات ذات العلاقة".

من جانبه "القى رئيس فريق العمل الضوء على ابرز منجزات اللجنة مع التحديات التي تواجه عملهم".

يذكر أن لجنة الأمر الديواني 50 قد تم تشكيلها بناءً على طلب مقدم من النائبة ماجدة التميمي إلى رئيس الوزراء عام 2019 لجرد كل عقارات الدولة".