Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

قائمة بالمواقع العراقية والإيرانية التي تعرضت للإغلاق من قبل الولايات المتحدة

2021.06.22 - 23:25
App store icon Play store icon Play store icon
قائمة بالمواقع العراقية والإيرانية التي تعرضت للإغلاق من قبل الولايات المتحدة

بغداد – ناس

منعت الولايات المتحدة، الثلاثاء، الوصول إلى مواقع الكترونية تابعة لعدد من وسائل الاعلام الايرانية والعراقية والتي بثت بدورها رسالة قالت فيها إنه "تم إغلاقها من الجانب الأميركي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وشملت قائمة منع الوصول مواقع في العراق أيضاً هي:

الفرات نيوز

قناة آسيا الفضائية

المعلومة

النعيم

كاف

قناة كربلاء

قناة آفاق

 

أما المواقع الإيرانية التي تم إغلاقها فهي:

قناة العالم

قناة المسيرة

قناة اللؤلؤة

قناة برس TV

فلسطين اليوم

النبأ 

الكوثر

 

ونشرت مواقع قناة العالم الإيرانية الإخبارية الناطقة بالعربية وقناة برس- تي في الناطقة بالانكليزية إضافة إلى قناة المسيرة التابعة للحوثيين في اليمن رسائل تشير إلى إغلاق مواقعها في إطار العقوبات الأميركية، مع ظهور اختام لمكتب التحقيقات الفدرالي ووزارة التجارة.

وندد التلفزيون الرسمي الايراني "ايريب" الذي يرعى بعض هذه القنوات بتعطيل مواقع "وسائل إعلام موالية للمقاومة تكشف جرائم حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة".

وأضاف التلفزيون على موقعه الإلكتروني "في حين تؤكد الحكومة الديموقراطية للولايات المتحدة دعم حرية التعبير، فإنها تغلق عمليا وسائل الإعلام عبر دعم" اسرائيل والسعودية، الحليفين التاريخيين لواشنطن في الشرق الاوسط.

وذكر التلفزيون الإيراني أن الإجراء الأميركي شمل ايضا قنوات "اللؤلؤة" و"فلسطين اليوم" و"النبأ" و"الكوثر".

ونددت قناة المسيرة بما اعتبرته "قرصنة أميركية ومصادرة لحقوق النشر"، وقالت في بيان نشر على موقع "انصار الله" إنها مستمرة في "التصدي للقرصنة الأميركية والإسرائيلية على أمتنا بكل الوسائل المتاحة".

واعتبرت أن "هذا الحظر الأميركي لموقع المسيرة نت ومواقع صديقة أخرى يكشف مجددا زيف شعارات حرية التعبير وكل العناوين الأخرى التي تروج أميركا لها".