Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

بمبادرة من البنك المركزي

الحكومة العراقية: قروض بلا فوائد للمواطنين من أجل شراء وبناء وحدات سكنية

2021.06.22 - 17:55
App store icon Play store icon Play store icon
الحكومة العراقية: قروض بلا فوائد للمواطنين من أجل شراء وبناء وحدات سكنية

بغداد - ناس

كشف حسن ناظم وزير الثقافة والمتحدث باسم مجلس الوزراء، الثلاثاء، عن تفاصيل قروض بلا فوائد ستمنح للمواطنين من أجل شراء وبناء وحدات سكنية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر ناظم في مؤتمر صحفي، تابعه "ناس" (22 حزيران 2021)، ان "هناك إجراءات لدى الحكومة للاهتمام بملف الإسكان، وان البنك المركزي بادر بتمويل المصرف العقاري وصندوق الإسكان بأكثر من تريليون و800 مليار دينار".

واضاف ان "المبادرة ستمنح قروضاً للمواطنين بلا فوائد لشراء وبناء وحدات سكنية"، لافتاً الى ان "مدة تسديد القروض تصل إلى 20 عاماً وستحفز المواطنين على شراء الوحدات السكنية".

واشار الى ان "مجلس الوزراء استضاف رئيس مفوضية الانتخابات لتذليل الصعوبات التي تواجه عملها، كما ناقش المجلس تهيئة مخازن المفوضية والعناية بالكادر الذي سيعمل خلال الانتخابات"، موضحاً ان "الحكومة عازمة على إنجاز انتخابات عادلة ونزيهة في موعدها المحدد".

وبحسب ناظم فأن "جلس الوزراء وافق على تخصيص ثلاثة مليارات دينار لتوسعة طريق بغداد - كوت، كما قرر المجلس  شطب المبالغ التي بذمة موظفي مؤسسة السجناء الذين استشهدوا جراء الإرهاب"، مبيناً ان "مجلس الوزراء أقر الستراتيجية الوطنية لأمن البنى التحتية التي تتضمن قضايا حساسة".

ولفت الى ان "مجلس الوزراء ناقش طبع المقررات المدرسية وتوفيرها مع بدء العام الدراسي، كما وافق على مشروع قانون معهد إعداد مفوضي الشرطة".