Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

أول تعليق من نائب بارزاني بشأن ’اشتباك سرجنار’

2021.06.22 - 15:33
App store icon Play store icon Play store icon
أول تعليق من نائب بارزاني بشأن ’اشتباك سرجنار’

بغداد – ناس

قال نائب رئيس الاقليم للشؤون العسكرية جعفر الشيخ مصطفى، الثلاثاء، إن حادثة "سرجنار" حصلت بعد ان فتحت قوات الآسايش النار على موكب ابنته.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وأضاف شيخ جعفر في توضيح تابعه "ناس" (22 حزيران 2021)، إن "سيطرة أمنية من قوات الآسايش فتحت النار على ابنتي أثناء مرور الموكب في منطقة سرجنار وسط مدينة السليمانية".

وأكد أنه "تم السيطرة على الحادث والأمور انتهت لكن الناس ما زالت تريد للقضية ان تأخذ مساحة أكبر".

 

وأعلن رئيس مجلس محافظة السليمانية آزاد حمد أمين، الثلاثاء أن اللجنة الأمنية في المحافظة فتحت تحقيقا في ملابسات حادثة "سرجنار" التي وقعت بين قوتين أمنيتين.

وقال أمين في تصريح أدلى به للصحفيين إن "الجهات المعنية ستقوم بالتحري من الجهات المعنية حول الحادثة لعدم تكرار مثل هكذا حالات"، مشيرا الى ان "اللجنة الأمنية العليا في المحافظة شرعت بفتح تحقيق مع الآسايش، ووحدات قوات 70 في البيشمركة للوقوف على ملابسات الحادث".

ولفت الى انه "ننتظر صدور توضيح من اللجنة الأمنية وبعدها سنعقد اجتماعا لمناقشة أسباب الحادثة".

 

وفي بيان سباق اصدرته اللجنة الامنية في السليمانية أكدت فيه، ان اي شخص يقف خلف حادثة ليلة امس ستتم مساءلته بشدة، وان المتهمين سيواجهون القانون.

من جهته قال مدير مستشفى "شار" في السليمانية اوميد علي في تصريح صحفي ان الحادث أسفر عن إصابة 10 اشخاص من قوات الآسايش والقوة الذهبية "الكوماندوز" وقد تلقوا العلاج بعد نقلهم إلى المستشفى.

وأضاف أن "الحالة الصحية للمصابين مستقرة ولا يوجد أي خطر على حياتهم".

 

وشهدت محافظة السليمانية فجر اليوم، مواجهات بالأسلحة الخفيفة، وتحديداً في منطقة سرجنار السياحية.

وأفاد مصدر أمني لـ"ناس"، (22 حزيران 2021)، إن "إطلاق نار ومواجهات وقعت الليلة الماضية بين قوة أمنية كردية ( غير معروفة لغاية الآن) وأمن المحافظة (الآسايش)".  

وأضاف، أن "القصة بدأت عندما حاول رتل من القوة الأمنية عبور نقطة تفتيش مفاجئة للآسايش في منطقة سرجنار بالمحافظة، حصلت مشادات كلامية بين القوتين، تطور إلى استخدام السلاح الذي بحوزتهما وتبادل لإطلاق النار، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى خلال الاشتباك".  

وتابع، أن "القوات الأمنية المسؤولة عن أمن المحافظة، فتحت تحقيقا بالحادث لمعرفة ملابساته، ومنع حصول مثل هكذا اشتباكات في المحافظة التي تشهد استقراراً امنياً منذ فترة طويلة".