Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

بارزاني يبحث مع الأمم المتحدة إجراء ’إحصاء علمي’ للسكان

2021.06.21 - 17:38
App store icon Play store icon Play store icon
بارزاني يبحث مع الأمم المتحدة إجراء ’إحصاء علمي’ للسكان

بغداد - ناس

بحث رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الاثنين، مع نائب المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان والوفد المرافق له سلسلة من الملفات الهامة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت حكومة الإقليم في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (21 حزيران 2021)، انه "جرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز آفاق التعاون بين حكومة إقليم كردستان وصندوق الأمم المتحدة للسكان بهدف تنمية السكان بشكل مستدام".

وعبر بارزاني عن "استعداد حكومة إقليم كردستان لدعم برامج الأمم المتحدة لتحقيق الازدهار لسكان إقليم كردستان والارتقاء بالصحة والتعليم وتنمية الموارد البشرية".


وبحسب البيان "تطرق الجانبان إلى أهمية وضع حد للعنف المجتمعي وتحسين الوضع الأسري باعتباره أساساً مهماً لبناء مجتمع سليم ومعافى".


وفي جانب آخر من الاجتماع، أشار رئيس حكومة الاقليم إلى "أهمية إجراء إحصاء علمي للسكان في إقليم كردستان والعراق بالتنسيق مع الأمم المتحدة شريطة أن يؤخذ بنظر الاعتبار ما جرى في بعض مناطق العراق، ولا سيما المناطق المستقطعة من إقليم كردستان، من تغيير ديموغرافي، أجبر مئات الآلاف من سكان تلك المناطق على مغادرة منازلهم واستقدام آخرين ليحلوا محلهم بسبب الحرب وعدم الاستقرار".