Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

تصريحات ’نارية’ لبومبيو ضد إيران وحديث عن أوراق ضغط

2021.06.21 - 09:11
App store icon Play store icon Play store icon
تصريحات ’نارية’ لبومبيو ضد إيران وحديث عن أوراق ضغط

بغداد - ناس

قال وزير الخارجية الأميركي السابق مايك بومبيو، إن إدارة الرئيس الجمهوري، دونالدو ترامب، تركت أوراق ضغط هامة على إيران للإدارة الحالية برئاسة الديمقراطي، جو بايدن.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وأوضح بومبيو، "لقد تركنا الكثير من النفوذ لهذه الإدارة عبر آلاف العقوبات التي استهدفت الاقتصاد الإيراني وقادة تلك البلاد".

وتابع، "لقد أنشأنا تحالفًا مع دول الخليج (العربي) وحليفتنا إسرائيل، وكلهم يعملون على احتواء إيران لمنعها من الحصول على الأموال والموارد".

وبين، "لقد منحنا هذه الإدارة قدرًا هائلاً من النفوذ للضغط على الإيرانيين (في المفاوضات النووية)".

واعتبر بومبيو أن زيادة طهران لمعدلات تخصيب اليورانيوم تهدف إلى الضغط على الولايات المتحدة للحصول على المزيد من التنازلات على طاولة المفاوضات، بحسب تعبيره.

وعن رأيه بالرئيس الإيراني الجديد، قال بومبيو " هذا الأسبوع جرى انتخاب شخص اسمه، إبراهيم رئيسي، وهو ليس بالرجل الذي ينبغي علينا أن نتحدث معه، والنظام الإيراني لا يجب أن نتعامل معه وعلينا الضغط عليه إلى أقصى حد لإجباره على تغيير سلوكه".

وبالحديث عن نظرية تسرب فيروس كورونا المستجد من مختبرات مدينة ووهان الصينية، قال: "البحث في هذا الأمر صعب لأن الحزب الشيوعي الصيني لا يريد لنا أن نعرف ماذا حدث".

وتابع، "لقد رأيت بنفسي ما يكفي، والأرجح أن الفيروسات خرجت من هذا المختبر (في ووهان) ، قبل أن يعمد الحزب الشيوعي إلى التغطية على الأمر، لقد كانوا يجرون أبحاثا على الأسلحة البيولوجية هناك".

وأضاف، "هناك أشياء خطيرة تحدث وعلى حد علمي، لا يزال هذا المختبر يعمل.. ويجب أن نستخدم كل أداة متاحة لنا، ولدينا الكثير منها".

"فوكس نيوز"