Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

تهديدات إثر انتقاد ’شركة نافذة’

بعد حملة ’يجونك بالتفك’.. بلدية البصرة ’تتذكر’ النفايات وتبدأ حملة واسعة!

2021.06.20 - 13:39
App store icon Play store icon Play store icon
بعد حملة ’يجونك بالتفك’.. بلدية البصرة ’تتذكر’ النفايات وتبدأ حملة واسعة!

بغداد – ناس

نفذت بلدية البصرة، الأحد، حملة تنظيف وازالة للنفايات في "علوة الخضار"، بعد مقطع مصور ذائع الصيت، ناشد فيه السائق حسين الشحماني بـ "لهجة غاضبة" الجهات المعنية بالتدخل وأخذ دورها.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال مسؤول شعبة القبلة محمد عبد الحسين كاظم، في مقطع مرئي نشره إعلام البلدية، تابعه "ناس" (20 حزيران 2021)، إنه "تنفيذا لتوجيهات مدير بلدية البصرة قامت شعبتنا بتنفيذ حملة واسعة في منطقة (علاوي المخضر)".

وأضاف أن "الكوادر باشرت بتنظيف المنطقة وذلك استجابة لشكاوى ومناشدات المواطنين التي وردت للمديرية"، مؤكداً أن "اعمال الدائرة مستمرة وهناك آليات تدخل يوميا الى منطقة (علاوي المخضر)".

وتناولت منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للسائق حسين الشحماني وهو يتحدث بـ "غضب" عن حجم النفايات الكبيرة داخل "علوة الخضار" في البصرة، فضلا عن انعدام النظام في ذلك الموقع.

واخذ المقطع المصور، حيزاً واسعاُ عبر منصات التواصل، لاسيما بعد تعرض صاحب المقطع الى ما قال إنها تهديدات بـ "التصفية" من جهات غير معروفة بسبب الانتقاد الساخر لـ "علوة "الخضار" والتي تسمى بـ "العلوة النموذجية".

واطلق ناشطون ومواطنون حملة تحت عنوان "يجونك بالتفك"، في خطوة تضامنية مع صاحب الفيديو، بعد تلقيه التهديدات لمجرد انتقاده الواقعد الخدمي لاحد المواقع التجارية في البصرة.

المواطن قال في حديثه المرئي: "من علوة حمدان المركزية (النموذجية) وبالعكس.. النموذجية بالخيس والنفاق والدجل وعدم الخدمات والحيوانات والهوش وانواع الجراثيم في هذه العلوة".

وأضاف: "لا يوجد نظام ولا بلدية ولا مرور ولا امن.. وعلى البلدية اخذ دورها في هذه العلوة، لا سيما وانه لا يمكن دخول المركبات اليها الا بعد دفع 5 آلاف دينار".

 

 

واخذ المقطع المصور، حيزاً واسعاُ عبر منصات التواصل، لاسيما بعد تعرض صاحب المقطع الى ما قال إنها تهديدات بـ "التصفية" من جهات غير معروفة بسبب الانتقاد الساخر لشركة نافذة في المحافظة.