Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

معجون طماطم و’عرق سوس’ وطابوق.. قائمة بالمصانع العراقية المعطلة في واسط

2021.06.19 - 11:47
App store icon Play store icon Play store icon
معجون طماطم و’عرق سوس’ وطابوق.. قائمة بالمصانع العراقية المعطلة في واسط

بغداد – ناس

أعلنت إدارة محافظة واسط، السبت، عدد المصانع المعطلة في المحافظة، مؤكدة أن إعادة تشغيلها سيساهم في توفير العديد من فرص العمل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال نائب محافظ واسط رشيد البديري للوكالة الرسمية وتابعه "ناس"، (19 حزيران 2021)، إن "المحافظة لديها خمسة مصانع مهمة جداً كانت ترفد العراق بالمنتجات ذات الجودة العالية منها مصنع نسيج وحياكة واسط الذي ينتج الملابس القطنية ذات الجودة العالية ".

وأضاف أن "المحافظة تمتلك معمل عرق السوس في قضاء العزيزية وهو متوقف تماماً منذ أكثر من ثماني عشرة سنة، وكذلك معمل معجون الطماطم في قضاء النعمانية، وهو من المعامل الكبيرة ويعاني من إهمال شديد، إضافة إلى معمل الطابوق الذي كان ينتج من أرقى أنواع الطابوق، ولكنه متوقف، أما معمل الأسطوانات فهو المعمل الوحيد الذي يعمل من مجموع معامل المحافظة الخمسة".

وتابع البديري أن "إيجاد الحلول الناجعة لإعادة المصانع المتوقفة يسهم في توفير فرص عمل واسعة للعاطلين وتغطية حاجة السوق المحلية من منتجاتها التي يتم استيرادها حالياً كالملابس القطنية ومعجون الطماطم والطابوق"، مؤكداً أن "الحفاظ على العملة الصعبة يكمن في تشغيل هذه المعامل المتوقفة وتقنين استيراد السلع المنتجة محلياً".