Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

كركوك.. تفكيك شبكة ’نافذة’ للخطف خلال ’كمين نوعي’

2021.06.17 - 23:12
App store icon Play store icon Play store icon
كركوك.. تفكيك شبكة ’نافذة’ للخطف خلال ’كمين نوعي’

بغداد - ناس

نفذت مديرية الأمن في محافظة كركوك، الخميس، عملية "نوعية" أسفرت عن تفكيك شبكة للخطف واعتقال أفرادها في بغداد والسليمانية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت المديرية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (17 حزيران 2021)، إن "أبطال مديرية أمن محافظة كركوك تمكنوا من الاطاحة بعصابة متخصصه بالخطف والاستدراج وضبطت مبالغ مالية كبيرة بحوزتهم في عملية هي الأضخم منذ مطلع العام الحالي".

وأضاف البيان أنه "بعد ورود معلومات حول قيام عصابة تعمل في الخطف والابتزاز بتاريخ 2021/6/10 باستدراج المفقودة المدعوة (ن. ا. ه. خ) وبحوزتها (150،000،000) دينار عراقي وبعد استحصال الموافقات القضائية وبمتابعة ميدانية كاملة لمدير امن كركوك وبتكثيف الجهود الاستخبارية، تم نصب كمين محكم على الطريق الرئيسي كركوك - بغداد وتم ضبط عجلة نوع (كراسلر سي 300) المرقمة (32089ف- بغداد) السائق (ر.ص.ر. ب.) وبداخلها المفقودة، بدون المبلغ المالي".

وأشار إلى أنه "بعد استنطاق السائق اعترف على باقي أفراد العصابة، حيث افاد انهم يتواجدون في محافظة السليمانية، وبعد استحصال موافقات رئاسة جهاز الامن الوطني ومتابعة مدير امن كركوك، وبالتنسيق مع الجهات الامنية في محافظة السليمانية، توجهت مفارز من أمن كركوك يوم 15 حزيران الجاري إلى هناك، وتم  القاء القبض على كل من المتهم (م.ق. ج. م) تولد2001 والمتهم (س.ع. م. ع) والمتهم (م.ر. ب.ع) وبحوزتهم (3600)دولار امريكي، وبعد استنطاقهم افادوا ان باقي المبلغ في محافظة بغداد".

وأكد أنه "على الفور توجهت مفارز من مديرية أمن كركوك، وتم القاء القبض على المتهم (ص. ن.ع. ج) في محافظة بغداد بمنطقة حي القاهرة وبحوزته مبلغ (70،000) دولار أمريكي وتم جلبهم وتوقيفهم في مقر مديرية امن كركوك وفق المادة(422ق.ع)".