Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

تعليق من الوزير..

مسؤول سابق يصدر كتاباً حول أسرار عقود النفط المثيرة للجدل في العراق

2021.06.17 - 10:06
App store icon Play store icon Play store icon
مسؤول سابق يصدر كتاباً حول أسرار عقود النفط المثيرة للجدل في العراق

بغداد - ناس

أًصدر مديرعام دائرة العقود والتراخيص النفطية الأسبق عبد المهدي العميدي، كتاباً حول عقود الخدمة لجولتي التراخيص النفطية الأولى والثانية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال الوزير النفط خلال حفل التوقيع على الكتاب، بحسب بيان الوزارة، وتلقى "ناس" نسخة منه، (17 حزيران 2021)، إن "الشركات النفطية العالمية في العراق إلى جانب الجهد الوطني قد ساهما في تطوير المنشآت النفطية والبنى التحتية للقطاع النفطي وزيادة الإنتاج، فضلاً عن إدخال التكنولوجيا المستخدمة في العمليات النفطية، إضافة إلى تطوير العاملين في القطاع النفطي".


وأشاد بـ "الجهد الذي بذله المؤلف عبد المهدي العميدي في جمع وتبويب المعلومات المتعلقة بهذه العقود"، مؤكداً على "أهمية الكتاب في إيضاح الكثير من المعلومات للمهتمين والمعنين والرأي العام".


من جهته، قدم المؤلف عبد المهدي العميدي "إيجازاً عن أهم ما يتضمنه الكتاب من معلومات عن عقود جولتي التراخيص النفطية الأولى والثانية وأهم ماحققته للفترة من (2010-2019)، على صعيد الإنتاج والتطوير والإيرادات المالية المتحققة".


وأضاف العميدي، أن "الكتاب يحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بهذه العقود، ويجيب عن الكثير من الأسئلة المتعلقة بذلك".


فيما أكد المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد، "حرص الوزارة على دعم جميع المبادرات التي تهدف إلى التعريف والتثقيف بالنشاطات والفعاليات المتعلقة بتطوير الصناعة النفطية والاستثمار الأمثل لهذه الثروة".


وأضاف أن "رعاية وزير النفط لحفل توقيع الكتاب، ودعم الوزارة والمكتب الإعلامي لهذه الفعالية، يأتي في هذا الإطار"، مشيراً إلى أن "هذه الفعالية تأتي تزامنا مع إقامة فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب".