Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

تحذير لسكان الوسط والجنوب

البوارح تضرب بسرعة 85 كليومتراً في مدن عراقية: غبار كثيف وانخفاض غير معتاد

2021.06.16 - 09:53
App store icon Play store icon Play store icon
البوارح تضرب بسرعة 85 كليومتراً في مدن عراقية: غبار كثيف وانخفاض غير معتاد

بغداد - ناس

تشير التنبؤات الجوية، الأربعاء، إلى انخفاض في درجات الحرارة خلال هذين اليومين بتأثير من كتلة هوائية لطيفة، فيما تعاود رياح البوارح نشاطها خلال الأسبوع المقبل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الراصد الجوي صدرق عطية في تدوينة، تابعها "ناس"، (16 حزيران 2021)، إن "رياح الشمال الغربية تعاود نشاطها هذا اليوم في مدن وسط وجنوب العراق مسببة تصاعد للغبار في مناطق ذي قار وغرب البصرة ومناطق من ميسان والسماوة وواسط".

وأضاف أن "درجات الحرارة تنخفض هذا اليوم في كافة المدن، وسيكون الانخفاض ملحوظ يوم الخميس بحيث تسجل العاصمة بغداد ظهر الخميس 39 م، والبصرة 42 م ونينوئ 39 م قبل أن تبدأ بالارتفاع اعتباراً من الجمعة المقبل".

فيما قال الراصد الجوي حسين الأسدي في تدوينة إن "هبات الرياح الشمالية الغربية في مناطق وسط وجنوب البلاد المثيرة للغبار المحلي في المناطق الصحراوية تصل إلى 65 كلم في الساعة".

وأضاف أن "خلال يوم الخميس، سيكون هناك نشاط أكثر في حركة الرياح البوارح الشمالية الغربية المثيرة للغبار في مناطق الجنوب وشرق المنطقة الوسطى، والذي متوقع أن يكون كثيفاً في بعض المناطق الجنوبية لتصل هبات الرياح إلى 85 كلم في الساعة، لذلك يرجى الانتباه من الغبار وتطاير الأجسام غير الثابتة بصورة صحيحة".

وتابع، "تخف سرعة الرياح قليلاً وتعود إلى طبيعتها تقريباً، خلال يوم الجمعة"، مشيراً إلى أن "أيام السبت والأحد والإثنين ستشهد رياحاً ساكنة في جميع المناطق".

وبين أن "نشاط الرياح البوارح الشمالية الغربية تعود مجدداً بدءاً من الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع التالي، لكن بشكل محدود".

ولفت الأسدي، إلى أن "البلاد تتأثر بكتلة هوائية لطيفة حالياً ودرجات حرارة أقل من معدلاتها العامة في مثل هذا الوقت من كل عام"، مرجحاً أنّ "تشهد ارتفاعاً تدريجياً في الحرارة بدءاً من الجمعة ليزداد أكثر يوم الأحد وتقترب درجات الحرارة من 50 درجة في مناطق الجنوب وبشكل أقل في باقي المناطق حتى نهاية الأسبوع".