Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

توصيات اجتماع الأمانة العامة ووزارة التربية حول دعم برنامج تقييم الأداء المؤسسي

2021.06.15 - 22:54
App store icon Play store icon Play store icon
توصيات اجتماع الأمانة العامة ووزارة التربية حول دعم برنامج تقييم الأداء المؤسسي

بغداد - ناس 

بحثت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الثلاثاء، مع وزارة التربية سبل دعم برنامج تقييم الأداء المؤسسي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للأمانة، تلقى "ناس" نسخة منه، (15 حزيران 2021)، أن "وزير التربية، حميد الدليمي، بحث مع نائب الأمين العام لمجلس الوزراء جاسم الحلبوسي سبل دعم برنامج تقييم الأداء المؤسسي، بحضور مدير عام دائرة التدقيق والرقابة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، السيد رياض فاضل رئيس فريق تقييم الأداء المؤسسي".

وأشار الحلبوسي إلى "ضرورة تهيئة مستلزمات الإدارة الناجحة التي ترتكز على القيادة والأداء المؤسسي للنهوض بواقع البلاد في مختلف القطاعات، ولاسيما القطاع التربوي والتعليمي باعتباره من القطاعات الرئيسة في بناء المجتمع"، مؤكداً "أهمية استحداث المشاريع التطويرية؛ لتحقيق الاستدامة والريادة في القطاعات التعليمية كافة".

من جانبه، بين الدليمي "جملة من النقاط التي عدها نقاط ضعف أثرت على الأداء العام في المؤسسات التعليمية بينها الظروف الأمنية والصحية والأزمة المالية، إلى جانب القرارات الخاصة بنقل الصلاحيات، مشيدا بالجهود التي تبذلها الأمانة العامة للارتقاء بالأداء المؤسسي".

وأوضح رئيس فريق تقييم الأداء المؤسسي رياض فاضل، :منظومة المعايير الدولية المعتمدة في عمليات تقييم الأداء و الأهداف الاستراتيجية لكل مؤسسة مع الأخذ بعين الاهتمام الواقع العملي لها أثناء إعداد وثائق الحالة"، لافتاً إلى "أهمية التركيز على الإجراءات الخاصة بالوزارة في ضوء الخدمات التي تقدمها إلى الفئات المستهدفة". 

وأشار البيان الى أن "اللقاء خلص إلى مجموعة من التوصيات أهمها استمرار التواصل بين الأمانة العامة لمجلس الوزراء وفريق الأداء المؤسسي  في الوزارة لإقامة ورش تدريبية للفرق الساندة، بهدف دعم وتحفيز المبادرات التي من شأنها أن تسهم في نشر ثقافة الأداء المؤسسي وأهميته". 

وأضاف أن "اللقاء يأتي استكمالاً لسلسلة الزيارات التي حددها الفريق ضمن مناهجه ورؤيته لتحسين الأداء الحكومي والوقوف على واقع حال الوزارات بشكل عملي وعلمي وبأساليب موثوقة ورصينة قابلة للتطبيق، وتأكيداً على سعي الحكومة للنهوض بمستوى أداء الوزارات من أجل ضمان تقديم خدمات مناسبة للمواطنين".

 

me_ga.php?id=20485

me_ga.php?id=20487