Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

لجنة مراقبة البرنامج الحكومي: استضفنا 12 وزيراً.. أبرز محاور جلسة استضافة عناد

2021.06.13 - 19:50
App store icon Play store icon Play store icon
لجنة مراقبة البرنامج الحكومي: استضفنا 12 وزيراً.. أبرز محاور جلسة استضافة عناد

بغداد - ناس

أكد رئيس لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي حازم الخالدي، اليوم الأحد، إكمال استضافة 12 وزيراً من الكابينة الحكومية لمناقشة ما تم إنجازه من البرنامج الحكومي، فيما كشف عن تفاصيل استضافة وزير الدفاع جمعة عناد اليوم.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  


وقال الخالدي، للوكالة الرسمية، وتابعه "ناس" (13 حزيران 2021)، إن "لجنة مراقبة الاداء الحكومي مستمرة في استضافة الوزراء وحققنا استضافة 12 وزيرا من الكابينة الحكومية لمناقشة ما تم انجازه من البرنامج الحكومي"، مبينا أن "اللجنة استضافت اليوم الاحد وزير الدفاع جمعة عناد للإجابة على بعض الاسئلة التي قدمتها اللجنة والنواب".


وأضاف، أن "استضافتنا لوزير الدفاع جاءت من اجل تقييم اداء الوزارة وابرز الاسئلة تعلقت بالسيادة وتطوير امكانيات المؤسسة العسكرية"، مشيرا الى أن "اللجنة ناقشت موضوع التوغل التركي بالاراضي العراقية اضافة الى بعض الثغرات الحاصلة".


وأوضح أن "الوزير أكد على أن هناك امكانيات جيدة تتعلق بسد الثغرات الامنية"، معللا أن "التواجد التركي فيه جانب من التعقيد لوجود حزب العمال الكردستاني في العراق وهو مخالف للدستور ودخول القوات التركية الى اراضي اقليم كردستان أمر خطير والحكومة تتحمل اتخاذ الاجراءات لايقاف التمدد".


وأشار الى أن "اللجنة وبناءً على اجوبة وزير الدفاع وبقية الوزراء ستقوم بتقييم ما أنجز من قبل الوزراء من البرنامج الحكومي وهي معنية بذلك من خلال استضافة المختصين والمخاطبات الرسمية".