Shadow Shadow
كـل الأخبار

الطب العدلي: البدء بحملة لجمع عينات الدم من ذوي ضحايا سجن بادوش (صور)

2021.06.09 - 21:13
App store icon Play store icon Play store icon
الطب العدلي: البدء بحملة لجمع عينات الدم من ذوي ضحايا سجن بادوش (صور)

بغداد – ناس

اعلنت دائرة الطب العدلي، الأربعاء، البدء بالحملة الوطنية لجمع عينات الدم لذوي ضحايا سجن بادوش لسكنة محافظة بغداد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال مدير عام الدائرة زيد عباس في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (9 حزيران 2021)، إنه "بدأت الملاكات الطبية والمختبرية في قسم المقابر الجماعية بحملة سحب عينات الدم بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة الشهداء - دائرة شؤون وحماية المقابر الجماعية واللجنة الدولية لشؤون المفقودين (icmp) وباشراف اللجنة التنسيقية الوطنية في هيئة المستشارين التابعة لمكتب رئيس الوزراء لذوي ضحايا سجن بادوش الذين اغتالتهم عصابات داعش الارهابية".

وأكد ان "هذه الخطوه من المشاريع المهمة كونها تسهم في مساعدة ذوي الضحايا لعمليات المطابقة والمضاهات فضلا انها مواكبة للتطورات العلمية في العلوم العدلية والجنائية".

من جانبها اشارت مديرة قسم  المقابر الجماعية ياسمين منذر أنه "بعد استقبال ذوي الضحايا يتم أخذ المعلومات وتدقيقها في قاعدة البيانات تبين فيها كافة التفاصيل الطبية للمفقود  بعد ملئ استماره خاصة أعدت لهذا الغرض".

واضافت "عند سحب عينات الدم توضع على كارتات ( FTA  ) الخاصه بحفظ عينات الدم لحين البدء بعملية استخلاص الحمض النووي منها ومن ثم مطابقتها مع عينات العظم المرسلة من مختبر فحص الرفات البشرية (الانثروبولوجي)".

واشار البيان الى ان "دائرة الطب العدلي، بصفتها مساعدة للقضاء، تعتبر ركيزة أساسية في دولة القانون من خلال مساعدة العدالة في التحريات الجنائية والجنحية ومختلف الخبرات الطبية بالاعتماد على كوادرها المتميزة".

 

me_ga.php?id=20146

me_ga.php?id=20147

me_ga.php?id=20148