Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

التعليم تعلن توقعاتها بشأن العام الدراسي المقبل.. واللجنة تبدي مخاوف حول الامتحانات

2021.06.06 - 08:26
App store icon Play store icon Play store icon
التعليم تعلن توقعاتها بشأن العام الدراسي المقبل.. واللجنة تبدي مخاوف حول الامتحانات

بغداد - ناس 

رجحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأحد، أن يكون الدوام خلال العام الدراسي المقبل حضوريا، فيما أعلنت فتح المراكز الخاصة بتطعيم الطلبة ضد فيروس كورونا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقــال المـتـحـدث الـرسـمـي بـاسـم الــــوزارة حـيـدر الـعـبـودي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه "ناس"، (6 حزيران 2021)، إنـه "تـم فتح مـراكـز لتلقي الـلـقـاح الــخــاص بـفـيـروس كــورونــا بـالـجـامـعـات والـكـلـيـات الـحـكـومـيـة والاهـلـيـة لـتـطـعـيـم الطلبة والمـنـتـسـبـين والمــوظــفــين فـيـهـا مــن خـــلال فـرق صحية مختصة"، مبيناً "وجود اقبال كبير على هذه المراكز".

ورجـح أن "يكون الـدوام في الجامعات حضوريا لـلـعـام الــدراســي المـقـبـل، لاسـيـمـا بـعـد الـتـوعـيـة الصحية بخطورة الجائحة وتشجيع الطلبة على اخذ اللقاح".

مـن جانبه، أوضـح عضو لجنة التعليم النيابية ريــاض المـسـعـودي بحسب الصحيفة، أن "امـتـحـانـات نهاية السنة فـي حـال تـم اقـرارهـا حضوريا في الجامعات والـكـلـيـات، سيرتبط نجاحها بشرط تـطـبـيـق الإجـــــراءات الـوقـائـيـة لـجـائـحـة كــورونــا بـالـشـكـل الـصـحـيـح، بينما عــد الالــتــزام بتطبيق الإجراءت منذ بدء الجائحة ضئيلا جدا".

وأشـار إلـى أن "تسجيل الإصـابـات بشكل يومي وعلى مستوى ارتفاع واحد بين ثلاثة إلى خمسة آلاف، ينذر بمخاطر كبيرة على المستوى البعيد، لاسـيـمـا أن المـــدارس والـجـامـعـات حـالـيـا معطلة ومـلـتـزمـة بـالـتـعـلـيـم الالــكــتــرونــي"، لافـتـاً الــى أن "الاصابات بسبب التنقل في الباصات العامة أو إقامة المناسبات وارتـيـاد المطاعم والكافيتريات من دون أي إجراءات".

ودعا المسعودي المواطنين إلى "الالتزام بالإجراءات الـوقـائـيـة وتـطـبـيـق الـتـبـاعـد الاجـتـمـاعـي، لـكـون المنظومة الصحية متكاملة وقد رتبت عملها في جميع قطاعات الحياة التي تهم المواطن، لاسيما ان الحظر الصحي اثبت فشله في التقليل أو الحد من انتشار فيروس كورونا بين افراد المجتمع".

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الـكـورس الثاني أو النهائية في الجامعات والمعاهد الحكومية والأهلية في الـ 25 من شهر تموز المقبل.