Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

توضيح من التربية حول حقيقة الدخول الشامل لطلبة الثالث والسادس الاعدادي

2021.05.31 - 20:31
App store icon Play store icon Play store icon
توضيح من التربية حول حقيقة الدخول الشامل لطلبة الثالث والسادس الاعدادي

بغداد - ناس

أوضحت وزارة التربية، الاثنين، توضيحا بشأن ما تم تداوله في وسائل اعلام حول الدخول الشامل لطلبة الثالث والسادس الاعدادي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للوزارة، تلقى "ناس" نسخة منه، (31 أيار 2021)، أن "الوزارة تؤكد أن قرار اللجنة الدائمة للامتحانات باعتماد دخول طلبة الثالث المتوسط والسادس الاعدادي 3 دروس و 10 درجات وليس شاملاً كما روجت بعض القنوات والمواقع".

ودعت الوزارة في اولياء امور الطلبة ووسائل الاعلام الى "توخي الدقة في نشر الاخبار واخذها من القنوات الرسمية للوزارة، متمنيةً لطلبتنا الاعزاء دوام النجاح والموفقية".

 

وأكدت وزارة التربية، الاثنين، أن دخول امتحان البكالوريا للصفوف المنتهية أصبح شاملاً للطلبة؛ لأنه شمل الراسبين بثلاث مواد واستثنى من لم يحضروا نهائياً للدوام.  

وقال وكيل وزارة التربية فلاح القيسي، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه "ناس" (31 ايار 2021)، إن "قرار وزارة التربية بدخول طلبة المراحل المنتهية الراسبين بثلاث مواد مع إعطاء عشر درجات، يعني أن الدخول شامل".  


وأضاف القيسي، أن "الطلبة الذين لم يدخلوا بكالوريا هم الطلبة الذين لم يحضروا نهائياً، ونسبة دخول الطلبة لهذا العام عالية جدا".  


وفي وقت سابق، استبعدت لجنة التربية النيابية، اليوم الاثنين، اتخاذ قرار بالدخول الشامل للمراحل المنتهية، فيما أكدت أن الامتحانات ستجرى في الجامعات.  

وحددت وزارة التربية في الـ27 من أيار الحالي، موعد امتحانات الصفوف المنتهية حيث ستكون امتحانات السادس الابتدائي يوم الأحد الموافق 13/ 6/ 2021، وامتحانات مرحلة الثالث المتوسط يوم الأحد 4/ 7/ 2021، أما بالنسبة لامتحانات مرحلة السادس الإعدادي بفروعه كافة، ستنطلق يوم الثلاثاء 27/ 7/ 2021.