Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

طلب من وزير العمل بفتح تحقيق في حادث وفاة الفنان ’فائز سنفور’

2021.05.31 - 20:07
App store icon Play store icon Play store icon
طلب من وزير العمل بفتح تحقيق في حادث وفاة الفنان ’فائز سنفور’

بغداد - ناس

طالب وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، الاثنين، بكشف ملابسات حالة الاعتداء، الذي تعرض له الفنان فائز سنفور قبل وفاته، وبيان الأسباب، وتقديم الجناة إلى العدالة بأسرع وقت.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر الوزير في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (31 ايار 2021)، انه "ببالـغ الحزن تلقينا خبر وفاة الفنان المغفور له (فائز السنفور) إثر تعرضه لحادث اعتداء أدى إلى تفاقم الاعراض الجانبية التي أدَّت إلى وفاته رحمه الله".

واضاف "إننا في الوقت الذي نشاطر به عائلة المرحوم أحزانهم نطالب - ومن موقع مسؤوليتنا تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة - بقيام الجهات المعنية بكشف ملابسات حالة الاعتداء، الذي تعرض له المغفور له، وبيان الأسباب، وتقديم الجناة إلى العدالة بأسرع وقت".

واشار "لقد أجرينا زيارة إلى الفنان فائز السنفور عند رقوده في المستشفى فور سماعنا لخبر الاعتداء وبينَّا موقفنا تجاه حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، ولما كانت هيئة رعاية ذوي الإعاقة في وزارة العمل هي الحاضنة الرسمية لشريحة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، فإنها ستتابع تداعيات الحادث".

وختم الركابي بالقول: "تغمَّد الله الفقيد بوافر رحمته.. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

 

ونفى نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي، الإثنين، تعرض الفنان الراحل فائز سنفور، إلى حادث قبل نقله إلى المستشفى، حيث توفي هناك.   

 

وقال جودي في تصريح لـ"ناس"، (31 أيار 2021)، إن "الفنان الراحل فائز السنفور، كان يعاني من بعض المشاكل الصحية قبل دخوله المشفى، الأمر الذي كان يتطلب نقله إلى إحدى المستشفيات في العاصمة بغداد؛ لتلقي العلاج".  

وأضاف، أن "دخول سنفور إلى المشفى بسبب الاعتداء عليه كما تتداول بعض الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، غير صحيح، وإنما الإهمال الصحي وتدهور حالته الصحية هو السبب في دخول الراحل إلى المشفى، الذي تلاه وفاته صباح اليوم".  

  

ونداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصوراً للراحل السنفور وهو بحالة صعبة، حيث كان على وجهه آثار نزف خفيف، فضلا عن عدم قدرته على السير، فيما أشار بعض المدونين إلى أن الراحل كان قد تعرض إلى اعتداء من قبل مجهولين في الشارع العام.  

  

وتوفي الفنان العراقي فائز السنفور، في وقت سابق، بعد تدور حالته الصحية.  

ونشر الفنان كاظم مدلل خبر وفاة السنفور عبر صفحته الشخصية وتابعه "ناس"، (31 آيار 2021)، "الفنان فائز السنفور في ذمة الله".     

وتفاقمت حالة السنفور الصحية منذ عدة أيام ما اضطر لنقله الى مستشفى الكندي لتلقي العلاج.    

وشارك السنفور وهو فنان كوميدي من ذوي الاحتياجات الخاصة بالعديد من الاعمال المسرحية والتمثيلية.  

  

من جهتها نعت نقابة الفنانين العراقيين رحيل الفنان فائز السنفور.     

وذكرت النقابة في بيان، "تنعى نقابة الفنانين العراقيين رحيل الفنان فائز السنفور والذي وافته المنية هذا اليوم بعد تدهور حالته الصحية سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون".     

وتعرض سنفور قبل أيام إلى حادث غامض، لم تُعرف ملابساته لغاية الآن، حيث عُثر عليه وهو مصاب في منطقة الرأس، في أحد شوارع بغداد، فيما تداول مقربون منه عدة روايات، منها تعرضه إلى عملية سطو مسلح، فيما قال آخرون إن مجهولين هجموا عليه وضربوه.  

وولد سنفور، عام 1979، وهو الوحيد من أفراد أسرته قصير القامة.  

وكان أول عمل للفنان، عام 1995، وهو المشاركة في مسرحية " ابوخيوط " من إخراج جمال الشاطي، كما شارك في مسرحيات أخرى مثل، "شفت بعيني محد كلي" مع الفنان العربي يونس شلبي، ومسرحية "حافي ومتعافي".  

كما شارك في أول مسلسل له، وهو " حب وحرب "مع الفنان قاسم الملاك، وكذلك مسلسل"دار ودور"، بالإضافة إلى المسلسل الكوميدي "أنا وليلى" وبمسلسل أبو العلاء المعري وهو بالفصحى.  

ولم يتزوج الفنان العراقي، حتى وفاته، حيث يقول: "لا أفكر بالزواج أبداَ، فأنا أفضل أن أكون حراً طليقا مثل الطير".