Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’مشهد يومي في كل مكان!’

المفوضية تطالب الحكومة بإجراءات ’عاجلة’ لحماية النساء والأطفال من ’التنمّر’

2021.05.31 - 19:10
App store icon Play store icon Play store icon
المفوضية تطالب الحكومة بإجراءات ’عاجلة’ لحماية النساء والأطفال من ’التنمّر’

بغداد - ناس

أكد عضو مفوضية حقوق الانسان في العراق، فاضل الغراوي، الاثنين، ضرورة حماية النساء والاطفال من الانتهاكات المتعددة التي تحصل في العراق، معتبرا أن التنمر ضد النساء والاطفال انتهاك صارخ لحقوق الانسان.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الغراوي في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (31 أيار 2021)، إن "العديد من النساء والاطفال يتعرضون يوميا للتنمر في الوزارات ومؤسسات الدولة وفي المدارس والجامعات وفي المجتمع ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي ومن خلال التعليم الالكتروني وفي داخل الاسرة".

وبين الغراوي أن "صور التنمر تكون اما بالاهانة والحط من الكرامة الانسانية على اُسس طائفية وعرقية وتمييزية، وعلى اساس اللون واللغة والديانة والمعتقد، اضافة الى شيوع الابتزاز الالكتروني واستغلال الاطفال والنساء والاتجار بهم اضافة الى العنف الاسري  والتنمر الذي يتعرضن له المرشحات في الانتخابات".

وتابع، "كون التنمر اصبح ظاهرة خطرة تهدد الامن الانساني لشرائح مهمة في المجتمع، فاننا نطالب الحكومة باتخاذ اجراءات عاجلة لحماية النساء والاطفال من التنمر ومطالبة مجلس القضاء بتشديد العقوبات على من يقوم بالتنمر واعتبارها من الجرائم الماسة بامن الاسرة والمجتمع ومطالبة مجلس النواب الاسراع في تشريع قانوني العنف الاسري وحماية الطفل".