Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

المرور تعلن تفاصيل خطة جديدة لتخفيف الزخم في بغداد

2021.05.27 - 21:49
App store icon Play store icon Play store icon
المرور تعلن تفاصيل خطة جديدة لتخفيف الزخم في بغداد

بغداد - ناس

أعلن مدير المرور العامة اللواء طارق إسماعيل، الخميس، تفاصيل خطة جديدة تتكون من 3 محاور؛ لتخفيف الزخم المروري في العاصمة بغداد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال إسماعيل في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس"، (27 أيار 2021)، إن "مديرية المرور العامة، تسير باتجاه الأتمتة والحكومة الالكترونية"، لافتاً إلى أن "هناك تقدماً بشوط كبير فيما يخص العقد الإلكتروني والجباية وإعلام المواطنين بشأن الغرامات".

وأضاف، أن "هذه الجوانب تحتاج وقتاً، لكن سيتم انجازها عن طريق الاستثمار وبمقدمتها الأتمتة بصورة عامة ومن ضمنها برنامج إعلام المواطنين".

وبشأن رفع السيطرات، أوضح اسماعيل، أن "هناك 65 سيطرة منتشرة في بغداد الرصافة، و50 سيطرة في جانب الكرخ"، مشيراً إلى أن "لقاءً جمعه برئيس الوزراء، تم خلاله تشكيل فريق عمل بهذا الشأن".

وأكد، أن "هناك جدية لرفع السيطرات من أجل تسهيل حركة انسيابية المرور"، مشدداً على أن "إنهاء الزخم المروري أصبح حاجة ملحة تحتاج الوقوف عليها".

وبشأن خطة المديرية لتخفيف الزخم المروري أوضح إسماعيل أنها "ستتضمن 3 محاور، أولها تحويل الجزرات الوسطية والساحات العامة مثل ساحة النسور والفتح والامامين الحسنين، وثانيها اختصار الجزرات الوسطية، وثالثاً اختصار الكيرفات التي تسهل انسيابية السير نحو الاتجاه اليمين، وكل ذلك سوف يخفف من وطأة الزخم المروري".

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية المرور العامة عن مقترحات تتضمن خطة عمل لإنهاء الزخم المروري في بغداد تتضمن  "تسقيط المركبات وتفاوت الدوام بالنسبة للوزارات والجامعات وتوفير باصات لنقل الموظفين من قبل وزاراتهم لتحقيق انسيابية كبيرة في الطرق.