Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

التحالف الدولي: التنسيق بين القوات الاتحادية والبيشمركة ’خطوة إيجابية’

2021.05.27 - 16:44
App store icon Play store icon Play store icon
التحالف الدولي: التنسيق بين القوات الاتحادية والبيشمركة ’خطوة إيجابية’

بغداد – ناس

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني خلال لقائه نائب القائد العام لقوات التحالف في العراق وسوريا الجنرال ريتشارد بيل، الخميس، أن هزيمة داعش مرهونة بالقضاء على الأسباب المؤدية لظهور الإرهاب.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر بيان تلقى "ناس" نسخة منه (27 أيار 2021)، أن "الاجتماع حضره نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني، حيث جرى بحث آخر مستجدات الأوضاع في كل من العراق وسوريا".

وأشاد بيل بحسب البيان، "ببطولة قوات البيشمركة وتضحياتها، كما ثمّن الإصلاحات التي شرعت بها حكومة إقليم كردستان ولا سيما في وزارة البيشمركة"، مشددا على "ضرورة مواصلة الدعم والإسناد للبيشمركة وتعزيز التنسيق الأمني مع الجيش العراقي لمواجهة التهديدات التي يشكلها إرهابيو داعش. وفي هذا الصدد، تم التأكيد على أن تفعيل مراكز التنسيق الأمني المشترك في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم خطوة إيجابية".

ووجّه بارزاني "شكره لقوات التحالف الدولي على ما تقدمه من دعم وإسناد، وجدد التأكيد بأن هزيمة داعش والإرهاب عموماً مرهونة بالقضاء على الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى ظهور الإرهاب".

وأشار إلى "أهمية التصويت على مشروع قانون المحكمة الجنائية المختصة بجرائم داعش من قبل مجلس وزراء إقليم كوردستان، معرباً عن أمله بأن يكون ذلك خطوة للاقتصاص من إرهابيي داعش وإحقاق العدالة وتعويض الضحايا".