Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’تلبية لمطلب المتظاهرين’

التقاعد تخاطب رئاسة الحكومة لزيادة الرواتب الشهرية (صور)

2021.05.25 - 17:17
App store icon Play store icon Play store icon
التقاعد تخاطب رئاسة الحكومة لزيادة الرواتب الشهرية (صور)

بغداد - ناس

وجه رئيس هيئة التقاعد الوطنية، الثلاثاء، طلبا إلى رئاسة الحكومة لزيادة الرواتب التقاعدية، بناءً على مطالب عدد من المتظاهرين أمام مبنى الدائرة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت الهيئة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (25 ايار 2021)، ان "رئيس هيئة التقاعد الوطنية أياد محمود هادي، التقى، اليوم، بالمتظاهرين أمام هيئة التقاعد الوطنية، وأكدت الهيئة أنها مع المطالب المشروعة للمتظاهرين وفق الأستحقاقات القانونية".

واضاف البيان ان "من المطالب المهمة التي أكد عليها المتظاهرين هو الزيادة في الرواتب التقاعدية، وتم أدراج تلك المطالب بكتاب رسمي الى مكتب السيد رئيس الوزراء للنظر بها وتشريع القوانين لأقرار تلك المطالب، كذلك توجه رئيس الهيئة الى جموع المتظاهرين في باب الهيئة ورحب بهم وأستمع الى أغلبهم".

وذكر رئيس الهيئة بحسب البيان، ان "الزيادة في الرواتب ليس من صلاحية الهيأة وأوضح ان الهيأة جهة تنفيذية للقوانين والتشريعات التي تُقر من قبل الجهات العليا، وفي ختام اللقاء تقدمت تلك الجموع بالشكر الجزيل الى الهيئة وكوادرها على أستقبال هذهِ الجموع والأستماع لمطالبهم".

واوضح البيان ان "اللقاءات بممثلي جمعية المتقاعدين وممثلي الشهداء والجرحى والنقابات التي تُمثل شريحة المتقاعدين كانت مستمرة طوال الأيام التي سبقت تلك التظاهرة وتم تبادل الحديث بين ممثلي تلك الجهات وهيأة التقاعد الوطنية للوقوف على متطلبات شريحة المتقاعدين".

 

me_ga.php?id=19181me_ga.php?id=19182me_ga.php?id=19183