Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بارزاني يترأس اجتماع حول إعداد موازنة الإقليم.. وفد إلى بغداد الأسبوع المقبل

2021.05.24 - 18:16
App store icon Play store icon Play store icon
بارزاني يترأس اجتماع حول إعداد موازنة الإقليم.. وفد إلى بغداد الأسبوع المقبل

بغداد - ناس

عقدت حكومة إقليم كردستان، الاثنين، اجتماع خاص بشأن إعداد موازنة الإقليم لسنة 2021، فيما أكد رئيس الحكومة على سعي الإقليم لصياغة مشروع موازنة يعكس وضعه المالي بصورة شفافة، كما وجه الوزارات المعنية لإعداد ملاحظاتها حول مشروع موازنة الإقليم.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت حكومة  الإقليم في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (24 ايار 2021)، ان "رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، أشرف، اليوم، على اجتماع خاص بمشروع قانون موازنة الإقليم لسنة 2021، وجرى في الاجتماع، الذي حضره نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني وعدد من الوزراء المعنيين، التباحث حول مسوَّدة مشروع قانون موازنة إقليم كردستان وآخر البيانات المتعلقة بنفقات الإقليم وإيراداته، كما تم تسليط الضوء على مختلف الإحتمالات الخاصة بصياغة المسوَّدة".


وشدد الاجتماع على "ضرورة أن يعكس قانون الموازنة الوضع المالي في إقليم كردستان بصورة شفافة. وفي هذا الإطار، تم توجيه الوزارات المعنية بإعداد آخر ملاحظاتها ووجهات نظرها حول مشروع القانون ليتسنى لمجلس الوزراء الموافقة عليه في المستقبل القريب قبل إحالته إلى برلمان كوردستان".


وتناول الاجتماع بحسب البيان "مسألة تنفيذ قانون الموازنة العامة الاتحادية العراقية لسنة 2021، والذي على الرغم من إقراره، لم يتم إرسال المستحقات المالية للإقليم الذي أبدى استعداده للإيفاء بما عليه من التزامات بموجب القانون،  وبهذا الصدد، تم توجيه الوزراء المعنيين للاستمرار في تواصلهم مع نظرائهم في الحكومة الاتحادية".


وفي ختام الاجتماع، تقرر أن "يقوم وفد حكومة إقليم كردستان بزيارة إلى بغداد الأسبوع المقبل لبحث مسألة تنفيذ قانون الموازنة الاتحادية".