Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

10 الاف زائر خلال العيد

خطة لتطوير وتأهيل مرافق جزيرة بغداد السياحية

2021.05.24 - 16:08
App store icon Play store icon Play store icon
خطة لتطوير وتأهيل مرافق جزيرة بغداد السياحية

بغداد - ناس

كشفت جزيرة بغداد السياحية، الاثنين، عن وجود خطة لتطوير وتاهيل مرافقها خلال المرحلة المقبلة، مؤكدةً استقبالها اكثر من 10 الاف زائر خلال ايام عيد الفطر.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  


وقال المدير المفوض لشركة تاج الوسام المستثمرة للجزيرة لؤي طعمة جبر، في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (24 ايار 2021)، إن "ادارة الجزيرة طورت من اساليب التعقيم والتعفير بالمرشات والكلور والتي شملت جميع المرافق فيها وعلى امتداد مساحتها البالغة 570 دونم،استعداداً لاستقبال الزائرين في ايام العيد،واتباع نفس الاساليب عند غلقها وقبل افتتاحها يومياً".


واضاف ان "من مواصفات جزيرة بغداد انه لايوجد فيها اي اكتضاض بسبب مساحتها الكبيرة والتي تقدر بـ570 دونم وهي مكان صحي ومفتوح باعتبارها "رئة بغداد الشمالية" كما يطلق عليها، وهي المتنفس المناسب للعوائل التي رابطت في منازلها طوال مدة الحظربسبب جائحة كورونا".


وتابع جبر ان "ادارة الجزيرة خصصت خلال ايام العيد عاملين لتفويج الاشخاص الذين يرومون الركوب في الالعاب الموجودة فيها"، مشيراً الى ان "هنالك مراعاة للتباعد الاجتماعي في الطوابير، وتقليل نسبة الركوب في الالعاب قد تصل الى النصف في اغلب الاحيان".


وقدر عدد زائري جزيرة بغداد السياحية خلال ايام عيد الفطر بحسب البيان بـ "اكثر من 10 الاف مواطن، وهو مايعادل ثلث طاقتها الاستيعابية في الايام الاعتيادية التي تصل الى 30 الف زائر"، مؤكداً انها "تخضع لضوابط وقرارات الهيئة العليا للصحة والسلامة الوطنية، في حال الاستمرار بفرض حظر التجوال من عدمه".


واوضح ان "سعر يبلغ الفي دينار للشخص الواحد ويسثنى من ذلك الاطفال، الا ان هذا المبلغ يشمل الدخول الى العديد من المرافق الموجودة داخلها مجاناً كالحمامات او غيرها من المرافق الاخرى".


ونبه الى "وجود خطة لتطوير وتاهيل الجزيرة خلال المرحلة المقبلة،الا ان بعضها لاينفذ الا بجهود الجهات المعنية كأمانة بغداد ومحافظة بغداد، كتطوير الشارع الممتد من جسر المثنى الى الفحامة والذي يعد رئيسياً بالنسبة للجزيرة وثانوياً لربط بغداد بالمحافظات الشمالية برصفه بالتراب استعداداً لتبليطه".