Shadow Shadow
كـل الأخبار

توجيه من عمليات البصرة.. تفعيل الدوريات المشتركة والسيطرات المفاجئة

2021.05.18 - 16:30
App store icon Play store icon Play store icon
توجيه من عمليات البصرة.. تفعيل الدوريات المشتركة والسيطرات المفاجئة

بغداد - ناس

أكد قائد عمليات البصرة اللواء الركن علي عبد الحسين الماجدي، الثلاثاء، على تفعيل عمل الدوريات المشتركة ضمن قاطع المسؤولية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وشدد الماجدي، في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (18 ايار 2021)، على "تشكيل قوة مشتركة لتفعيل الدوريات ونصب السيطرات المفاجئة في مركز محافظة البصرة وتوابعها على غرار المعلومات الاستخبارية وانتخاب الأماكن التي تشكل محل إزعاج وخطر على أرواح المواطنين".


واكد على "القيام بعمليات تفتيش دقيقة بإستخدام جميع الإمكانات المتاحة من الأجهزة ومفارز k9 وبمشاركة جميع القطعات العاملة بامرة القيادة".

 

ووجه قائد عمليات البصرة علي عبد الحسين الماجدي، الاثنين،  بتشكيل قوة نهرية خاصة بمطاردة المطلوبين للقضاء على مياه شط العرب .  

وذكرت قيادة عمليات البصرة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (17 آيار 2021)، أن " اللواء الركن علي عبد الحسين الماجدي  وجه بتشكيل قوة نهرية خاصة من لواء المغاوير قيادة عمليات البصرة وذلك لمطاردة المطلوبين للقضاء على مياه شط العرب شمال المدينة".  

وأوضح الماجدي ان "من أهم واجبات هذة القوة القيام بعمليات نوعية  لمناطق الاهوار البعيدة والنائية والتي يتعذر على قطعات المشاة الوصول إليها تلك المناطق التي قد تكون ملاذ أمن للمجرمين والخارجبن على القانون".   

وأكد "تجهيز هذة القوة بأحدث الزوارق البحرية السريعة والمعدات الأخرى وستكون جاهزة لتنفيذ الواجبات الموكلة إليها خلال الفترة القليلة القادمة".   

  

ووجه قائد عمليات البصرة علي عبد الحسين الماجدي، الأحد، بالقيام بعمليات استباقية وتفتيشية في المناطق الحدودية للحيلولة دون تدفق المواد المخدرة إلى داخل الأراضي العراقية.  

وذكر المكتب الإعلامي للماجدي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (16 آيار 2021)، أن "قائد العمليات أكد خلال زيارتة الميدانية إلى مقر قيادة الحدود على ضبط الحدود مع الدول المجاورة والعمل على منع تدفق المواد المخدرة إلى داخل الأراضي العراقية وتسخير كافة الإمكانات المتاحة وإسناد امرية خفر السواحل للقيام بواجباتنا الأمنية".  

وأضاف "خلال اطلاعنا على الشريط الحدودي لاحظنا وجود بعض المناطق قريبة جدا قد تستخدم في عمليات التهريب خصوصا المناطق الجنوبية لقاطع المسؤولية".  

وشدد قائد عمليات البصرة على "ضرورة القيام بعمليات استباقية وتفتيش واسعة في تلك المناطق وتشديد الإجراءات الأمنية في مراقبة الحدود بالاستفادة من كاميرات المراقبة والطيران المسير".  

  

وأكد قائد عمليات البصرة الجديد اللواء الركن علي الماجدي ، الجمعة، إطلاعه الكامل لقطعات البصرة وتواجده الدائم في الميدان لفرض الأمن والاستقرار ولحماية المواطن وممتلكاته.  

 

وقال في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (14 أيار 2021)، "أتقدم بأحر التهاني والتبريكات ألى اهلنا في محافظة البصرة وذلك بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعليكم وعلى جميع العراقيين بالخير واليمن والبركات".  

وتابع، "كلفنا بإدارة الملف الأمني لهذة المحافظة المعطاء والعزيزة على نفوس جميع العراقيين"، مضيفا "إخواني أبناء محافظة البصرة سنعمل سوية جاهدين على إيجاد بيئة آمنة ومستقرة للبصرة وسنضع جميع مالدينا من خبرة ودراية في الشأن الأمني وسنسخر جميع الإمكانات المتاحة لوضع البصرة في أولى المحافظات الآمنة والمستمرة".  

وقال، "لدينا إطلاع كامل ومعلومات وافية لقاطع عمليات البصرة وسنكون قريبين ودائمي التواجد في الميدان لفرض الأمن والاستقرار ولحماية المواطن وممتلكاتة".