Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

استقرار مؤقت

متنبئ يحدد موعد ’أول موجة حر’ في صيف العام الحالي: درجات الحرارة تتجاوز حاجز الـ50!

2021.05.18 - 08:24
App store icon Play store icon Play store icon
متنبئ يحدد موعد ’أول موجة حر’ في صيف العام الحالي: درجات الحرارة تتجاوز حاجز الـ50!

بغداد – ناس

تشير التنبؤات الجوية، الثلاثاء، إلى استقرار الأجواء حتى نهاية الأسبوع الحالي، وسط توقعات بتأثر البلاد بأول موجة حر في صيف العام الحالي نهاية الشهر الحالي وبداية الشهر المقبل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتنبئ واثق السلامي في إيضاح تابعه "ناس"، (18 أيار 2021)، إن "خرائط الطقس تشير إلى أن الأجواء خلال هذا الأسبوع ستكون مستقرة في كافة الانحاء نتيجة لتعمق مرتفع علوي وجفاف السطح مع ارتفاع متتالي في درجات الحرارة يبلغ ذروته يومي الجمعة والسبت".

وأضاف، "واعتبارا من يوم الأحد من الأسبوع المقبل تندفع نحو البلاد كتلة لطيفة تسبب انخفاضاً في الحرارة، ولكن ليس كثيرا وإنما تتراجع بمقدار 3 إلى 4  درجات، وخصوصا في المنطقتين الغربية والشمالية في حين تأثيرها على الفرات الاوسط والجنوب سيكون ضعيفا مع ذلك تبقى اجواءنا حارة نسبيا خلال النهار".

وتابع، "وبحسب المخططات الأخيرة فستتأثر تركيا وبلاد الشام بامتداد منخفض جوي ممطر تتفرع منه موجات علوية قصيرة تسبب ظهور سحب في السماء تتخللها بعض الركاميات مع احتمال وارد لتساقط الأمطار شمالا وغربا، وتكون معتدلة في دهوك وشمال الموصل ومرتفعات أربيل والسليمانية".

وأشار إلى أنه "بخصوص التوقعات بعيدة المدى فمن المتوقع أن تؤثر على أجواء البلاد كتلة ساخنة نهاية الشهر وبداية حزيران، تسبب ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة وربما تصنف كموجة حر أولى حيث ترتفع على إثرها درجات الحرارة لتتجاوز فيها حاجز الـ 50 درجة مئوية جنوباً، ويشمل الارتفاع كافة مدن ومناطق البلاد ومن المحتمل أن تصل الحرارة إلى درجات خمسينية حتى في مناطق شمال بغداد وديالى".