Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

توفيت متأثرة بكورونا

تعرضت للتنمر وتزوجت من ’إسكندراني’.. ما لاتعرفه عن الفنانة الراحلة نادية العراقية

2021.05.16 - 14:21
App store icon Play store icon Play store icon
تعرضت للتنمر وتزوجت من ’إسكندراني’.. ما لاتعرفه عن الفنانة الراحلة نادية العراقية

بغداد – ناس

اسمها الحقيقي، فاتن فتحي أما الاسم الفني، نادية العراقية، ولدت في 3 آب 1963، في العاصمة بغداد، و لم يكن اختيارها الاسم الفني صدفة وانما بسبب ولادتها ونشأتها.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

إقرأ أيضاً: وفاة الفنانة نادية العراقية جراء مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا

 

 

 

درست نادية في كلية الفنون الجميلة في بغداد وتخرجت منها وفي عام 1997، تقدمت للإذاعة العراقية في عام 1979 وهي في السادسة عشرة من عمرها ونجحت فيها، شاركت في عدد من الإعلانات التجارية ثم دخلت في مجال التمثيل بأدوار ثانوية.

انتقلت للاستقرار في مصر بعد أن تزوجت رجلا من الإسكندرية اسمه أحمد، ورزقت منه بأبنائها الثلاثة، أدهم ومي ونيللي.

بدأت مشوارها الفني في مسلسل "سامحوني مكنش قصدي" عام 1999 بطولة الفنانة إلهام شاهين، ومن أبرز المسلسلات التي شاركت بها: "للعدالة وجوه كثيرة، عائلة الحاج متولي، شباب أون لاين، العطار والسبع بنات، أنسى اللي فات يا فرحات، أولاد الأكابر، لقاء ع الهوا، القاصرات، الزوجة الرابعة، كيد النساء، سرايا عابدين، أبو العروسة، وغيرهم".

اما من أبرز الأفلام التي شاركت فيها: "افريكانو، عايز حقي، الباحثات عن الحرية، غاوي حب، السيد أبو العربي وصل، هي فوضى، أبو علي، الزمهلوية، نمس بوند، الحكاية فيها منة، كدة رضا، دكان شحاتة، بالألوان الطبيعية، عائلة ميكي، الكبار، وغيرهم".

فيما شاركت في عدة مسرحيات من بينها: "الطلاينة وصلوا، لن تسقط القدس، حفلة السيد محترم، أنا والحكومة، عشر نساء ورجل واحد، خو ماكو شي، عروس وفلوس، الكوماندا".

تعرضت نادية العراقية للسخرية والتنمر عندما عرضت صورة تجمعها مع أبنائها على موقع فيسبوك وذلك عند المقارنة بين أبنائها وبينها من حيث الجمال.

 

me_ga.php?id=18537

me_ga.php?id=18536

 

نقلاً عن "المصري اليوم".