Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

مسؤول يكشف التفاصيل..

’اعتداء لا إنساني’ يطال عائلة عراقية في تركيا.. وأربيل تقدم احتجاجاً رسمياً!

2021.05.15 - 08:49
App store icon Play store icon Play store icon
’اعتداء لا إنساني’ يطال عائلة عراقية في تركيا.. وأربيل تقدم احتجاجاً رسمياً!

بغداد - ناس 

استنكر مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان، سفين دزيي، حادث الاعتداء على عائلة من أربيل من قبل عدد من الأشخاص في تركيا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال دزيي في تصريح صحفي تابعه "ناس"، (15 أيار 2021)، "ندين بشدة هذا الحادث"، مضيفاً، "للأسف تعرضت هذه العائلة لاعتداء لا إنساني، خاصة بوجود امرأة وأطفال، تم فتح تحقيق في الحادث، وبحسب المعلومات التي تلقيناها فإنه جرى اعتقال ثلاثة أشخاص". 

وحول الوضع الصحي للمعتدى عليهم، أوضح دزيي: "اتصلت بالأخ مشتاق (رب الأسرة) ولله الحمد فإن حالتهم الصحية مستقرة".

وأضاف، "اتصلنا بالقنصل التركي في أربيل وأعربنا عن احتجاجنا على ما حصل، ونأمل أن يصدر المسؤولون الأتراك المعنيون قرارات صائبة بهذا الصدد".

وأشار دزيي إلى "تقديم شكوى لدى الشرطة أولاً، وتحرير محضر إثبات حالة، كما يمكن الاتصال مباشرة بدائرة العلاقات الخارجية في إقليم كردستان".

وفي وقت سابق، طالب محافظ أربيل، أوميد خوشناو بمحاسبة منفذي حادثة الاعتداء على عائلة من أربيل في محافظة ميرسين التركية.

وأوضح إنه "تلقى اتصالاً هاتفياً من القنصل التركي وأعلن رسمياً اعتقال ثلاثة أشخاص من المتهمين بحادثة الاعتداء". 

وبحسب القنصل التركي في إقليم كردستان، هاكان كاراتشاي: "تم فتح ملف تحقيقي في الحادث، والعائلة لا تزال تتلقى العلاج في المستشفى، وحالتهم الصحية مستقرة".

وفي وقت سابق، دانت لجنة العلاقات الخارجية النيابية في مجلس النواب، تعرض أسرة عراقية من إقليم كردستان إلى اعتداء من قبل مجموعة في مدينة مرسين التركية.

وقال رئيس اللجنة شيركو ميرويس في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، "تعرضت اسرة عراقية من إقليم كردستان الى اعتداء عنصري ومحاولة القتل بالضرب بالحجارة والشتم من قبل مجموعة عنصرية في مدينة مرسين التركية التي يتواجدون فيها لغرض السياحة".