Shadow Shadow
كـل الأخبار

وزارة العمل تعلن تشكيل لجنة لمتابعة مشاكل العمالة البنغالية

2019.01.22 - 16:49
وزارة العمل تعلن تشكيل لجنة لمتابعة مشاكل العمالة  البنغالية

ناس - بغداد

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة لمتابعة جميع المشاكل المتعلقة بالعمالة الأجنبية بالتنسق مع الجهات المعنية كوزارتي الداخلية والخارجية.

وذكر بيان صدر عن وزارة العمل اليوم (22 كانون الثاني 2019) تلقى "ناس" نسخة منه، أن عبد الزمان بحث مع سفير بنغلاديش لدى العراق أبو مكصود محمد فرهاد المشاكل التي تواجه العمالة البنغالية في العراق.

 وقال الوزير خلال اللقاء إن "هناك أعداداً كبيرة من العمالة الاجنبية غير مسيطر عليها ومعظمها دخلت بطرق غير شرعية إلى البلاد، مؤكدًا أنه بدأ منذ توليه مهام الوزارة بالعمل على هذا الموضوع وتدقيق العمالة الموجودة بغية السيطرة عليها.

وأضاف أن المشاكل التي تواجه العمالة البنغالية في العراق بحاجة الى تعاون وتنسيق جميع الجهات المعنية ومن ضمنها وزارتا الداخلية والخارجية لضمان عدم تسرب العمالة واستغلالها في مهن أو وظائف غير التي جاءوا من أجلها، داعيًا السفارة البنغالية لتزويد الوزارة بجميع البيانات المتعلقة بالعمالة البنغالية وعددهم في البلاد.

واوضح أن الوزارة لجأت إلى تشكيل لجنة مختصة لتدقيق جميع العمالة الاجنبية الموجودة في العراق بدلا من إيقاف دخولها للحيلولة دون تأثير هذا الامر على بعض الشركات العاملة في العراق، مشيراً إلى أن اللجنة ستنظر بجميع المشاكل والمقترحات التي تقدم بها السفير بخصوص العمالة البنغالية، وأن مخرجات اللجنة ستعمم على جميع الجهات المعنية بما فيها السفارة.

واستمع الوزير أيضًا خلال الاجتماع إلى بعض المشاكل التي تواجه العمالة البنغالية في العراق كإصدار الفيزا والاقامة ومستحقات العمالة ، فضلا عن مناقشة مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين التي تم تجديدها في العام 2018.