Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’نحتاج وقت أطول للتقييم’

الصحة تعلق على الموقف الوبائي: أخذ اللقاح لا يعني عدم ارتداء الكمامات

2021.05.09 - 13:30
App store icon Play store icon Play store icon
الصحة تعلق على الموقف الوبائي: أخذ اللقاح لا يعني عدم ارتداء الكمامات

بغداد – ناس

أكدت وزارة الصحة والبيئة، الأحد، أن تقييم الوضع الوبائي للبلاد يحتاج لفترة أطول لمراقبة الانخفاض التدريجي للإصابات، فيما دعت الجميع للذهاب الى المراكز الرسمية لأخذ اللقاح.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس"، (9 أيار 2021)، إن "هناك انخفاضاً تدريجياً في أعداد الإصابات خلال الأيام الماضية"، داعياً إلى "عدم الاستعجال في تقييم الموقف الوبائي، ونحتاج لوقت أطول".

وأضاف أن "موضوع الانحسار في أعداد الإصابات يعتمد على التزام المواطنين بالاجراءات الوقاية والصحية وأخذ اللقاح"، مشدداً "على جميع المواطنين أخذ اللقاح من مصادره الرسمية".

وأشار إلى أن "أخذ اللقاح لا يعني عدم ارتداء الكمامات وأهمال الاجراءات الوقائية والصحية"، مؤكداً أن "الاقبال  على اللقاحات خلال الايام القليلة الماضية شهد تصاعداً ملحوظاً".

وأوضح أن "التصاعد في الاقبال على اللقاح كان بعد تلقيح بعض الشخصيات العامة والقيادات المجتمعية أمام وسائل الاعلام، ما أعطى دفعة وحافز كبير لأخذ اللقاحات".

 

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة/ الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية، في وقت سابق، عن وصول شحنة جديدة من اللقاح المضاد لفايروس كورونا المستجد من انتاج شركة فايزر.  

 واكدت الشركة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (9 ايار 2021)، بأنه "تم توزيع الصناديق على اسطول البرادات المخصص لنقل تلك الصناديق حيث انطلقت تلك البرادات وبوقت واحد الى نقاط التلقيح في كافة محافظات العراق وبما فيها اقليم كردستان".  

me_ga.php?id=18182me_ga.php?id=18183