Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

’يستحيل سقوطه على أرض العراق’.. متنبئ عراقي يتحدث عن مسار الصاروخ الصيني ’المنفلت’

2021.05.06 - 21:35
App store icon Play store icon Play store icon
’يستحيل سقوطه على أرض العراق’.. متنبئ عراقي يتحدث عن مسار الصاروخ الصيني ’المنفلت’

بغداد - ناس

قال المتنبئ الجوي العراقي علي الموسوي، الخميس، إن الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، لا يزال يدور حول الكرة الأرضية بسرعة فائقة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وبين الموسوي في إيضاح تابعه "ناس"، (6 أيار 2021)، أن "آخر التحديثات تشير إلى أن الصاروخ الصيني لايزال يدور حول الكرة الأرضية بسرعة فائقة بمقدار مرة واحدة كل 90 دقيقة، وبارتفاع مابين 150 إلى 200كم عن سطح الأرض، وإلى الآن الصاروخ لم يخترق الغلاف الجوي، حيث متوقع فور دخول الصاروخ الصيني الغلاف الجوي سوف يتعرض للاحتراق ويتناثر  وبشكل عام ايضا تشكل البحار والمحيطات (المياه) الجزء الأكبر من الكرة الأرضية؛ لذلك نتوقع بنسبة كبيرة أن تسقط بقايا حطام الصاروخ الصيني في المياه أو مناطق غير مأهولة بالسكان".

وأضاف، "بالنسبة إلى العلماء، إلى الآن لايوجد اتفاق شامل على تحديد أو تقدير مكان سقوط الصاروخ الصيني، البعض يذهب ويتوقع سقوط حطام الصاروخ الصيني في أفريقيا، والبعض يتوقع أن يسقط في المحيط الهندي، والبعض الآخر يتوقع في مناطق جنوب أوربا وأجزاء من المغرب العربي خلال نهاية الأسبوع الجاري، وبداية الأسبوع المقبل".

وتابع، "بالنسبة إلى سقوط الصاروخ على الأراضي العراقية، من الاستحالة حصول هذا الأمر حسب آخر التقديرات".

الخارطة المرفقة توضح باللون الأسود الأماكن المرشحة لسقوط الصاروخ حسب آخر تقديرات وكالة الفضاء الأوربية، حسبما نقلها الموسوي: