Shadow Shadow
كـل الأخبار

النقل تحدد عدد الرحلات المتبقية لإعادة العراقيين من الهند

2021.05.05 - 10:14
App store icon Play store icon Play store icon
النقل تحدد  عدد الرحلات المتبقية لإعادة العراقيين من الهند

بغداد - ناس 

حدَّدت سلطة الطيران المدني، الأربعاء، عدد الرحلات المتبقية لإعادة العراقيين من الهند، فيما أشارت إلى أنها بانتظار تعليمات السفارة العراقية في نيودلهي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتحدث باسم سلطة الطيران المدني جهاد كاظم للوكالة الرسمية وتابعه "ناس"، (5 آيار 2021)، إن "سلطة الطيران المدني بانتظار تعليمات السفارة العراقية في الهند، بشأن إعادة باقي العراقيين العالقين هناك". 

وبين أن "الرقم النهائي لإعداد العالقين يتراوح بين 1250 و 1300 عراقي".

وأضاف أن "عدد الرحلات الكُّليَّة هي 3 أو 4 رحلات، تمَّ تنفيذ واحدة منها والمتبقية أما 2 أو 3، حسب توجيهات السفارة".

 

وأعلنت وزارة النقل عدم تحديد موعد اي رحلة جديدة لاجلاء بقية العراقيين من الهند، وسط توقعات بان تتم بعد التأكد من خلو العائدين ضمن الدفعة الاولى من السلالة الهندية المتحورة لفيروس كورونا.

وقال مسؤول العلاقات الخارجية في الخطوط الجوية حسين جليل، للصحيفة الرسمية، وتابعه "ناس" (5 ايار 2021)، إن “الرحلة الثانية لاجلاء العراقيين من الهند لم يحدد موعدها او يعلن عنها حتى الان، و نحن  بانتظار اشعار وزارة النقل بعد الاتفاق مع وزارات الخارجية والصحة والبيئة واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.

واضاف جليل انه “تم نقل أفراد الدفعة الاولى البالغ عددهم 399 شخصا بحافلات خاصة الى فنادق في بغداد، بعد اجراء الفحص المختبري PCR  على الاراضي الهندية وتأكد خلوهم من اصابة كورونا، واخذ مسحات جديدة اخرى PCR لكل وافد بالمختبرات المركزية في بغداد وكانت النتيجة سالبة، وتم نقلهم بواسطة حافلات تابعة للشركة العامة لنقل المسافرين والوفود”.

ونشرت وزارة النقل، الاثنين، صوراً للعراقيين العالقين في الهند، والتي بدأت رحلات إجلائهم على متن طائرات الخطوط الجوية العراقية.  

وأظهر بيان للوزارة، تلقى "ناس" نسخة منه، (3 ايار 2021)، "لقطات حصرية من الهند للمواطنين العراقيين وهم يتوجهون للصعود على متن الطائر الاخضرضمن الرحلة الاستثنائية الاولى لاجلائهم".    

me_ga.php?id=17883me_ga.php?id=17882me_ga.php?id=17884me_ga.php?id=17881