Shadow Shadow
كـل الأخبار

منخفض جوي من شبه الجزيرة

الطقس: استقرار مؤقت بحرارة أربعينية اليوم.. وفرصة واردة لهطول امطار رعدية

2021.05.05 - 08:43
App store icon Play store icon Play store icon
الطقس: استقرار مؤقت بحرارة أربعينية اليوم.. وفرصة واردة لهطول امطار رعدية

بغداد – ناس

تشير التنبؤات الجوية، الأربعاء، إلى استقرار الطقس في عموم البلاد باستثاء المناطق الشمالية، مقابل ارتفاع معدلات الحرارة لتصل إلى 40 درجة مئوية في العاصمة بغداد. 

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتنبئ الجوي علي الموسوي في توضيح تابعه "ناس"، (5 آيار 2021)، "متوقع استمرار تأثر البلاد بالمرتفع العلوي الشبه المداري والمنخفض الحراري السطحي القادم من الجزيرة العربية مسببآ استمرار سيادة الاستقرار الجوي خلال اليوم بأستثناء مدن الشمال متوقع ان تتأثر بحالة جوية ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي".

وبين ان " الاجواء صافية الى غائمة جزئيا في عموم البلاد مع فرصة واردة لهطول امطار رعدية متفرقة تشمل مناطق عشوائية يصعب تحديدها من مدن الشمال وهناك احتمالية ضعيفة بنسبة لاتتجاوز 25% متوقع ان تشهد اجزاء عشوائية من صلاح الدين وشمال ديالى وشرق العاصمة هطول امطار رعدية متفرقة".

وبشأن درجات الحرارة، فقد اشار الموسوي إلى "احتمالية تعمق الكتلة الهوائية الحارة الافريقية في البلاد مسببا تواصل الإرتفاع الكبير والملموس على درجات الحرارة في كافة انحاء البلاد لتسجل درجات الحرارة :

العاصمة بغداد والبصرة 40

الانبار 39

الموصل 36 درجة مئوية".

اما الرياح فانها " مابين الغربية والجنوبية الغربية،  خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط وتكون مثيرة للغبار في وسط وشمال وغرب البلاد بهبات رياح تتجاوز 40كم في الساعة".