Shadow Shadow
كـل الأخبار

خلال استقباله فؤاد حسين.. بابا الفاتيكان يتحدث مجدداً عن زيارته الأخيرة إلى العراق

2021.05.03 - 20:38
App store icon Play store icon Play store icon
خلال استقباله فؤاد حسين.. بابا الفاتيكان يتحدث مجدداً عن زيارته الأخيرة إلى العراق

بغداد – ناس

بحث بابا الفاتيكان فرنسيس، الاثنين، مع وزير الخارجيّة العراقي فؤاد حسين مخرجات زيارته الأخيرة إلى العراق، فضلا عن أوضاع المنطقة والعالم.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقى "ناس"، نسخة منه (3 ايار 2021)، أنه "جرى خلال اللقاء الثنائي الذي استمر لساعة، بحث مخرجات زيارة قداسته التاريخيّة إلى العراق وما تحمله من انعكاسات ومعاني كبيرة ومقاصديّة".

وأضاف بيان الخارجية أنه "خُصص جانب من اللقاء للقضايا ذات الصلة بالوضع العراقي والمنطقة".

وأعربَ البابا وفق البيان عن "سعادته بالزيارة التي أجراها للعراق"، مُشيداً بـ"الجهود الاستثنائية التي قدّمتها الحكومة العراقيّة ووزارة الخارجيّة، لإنجاح الزيارة في جميع المواقع الدينيةِ والتاريخيةِ التي زارها"، مُستذكِراً لقاءاته مع مختلف القادة العراقيين وخاصة اللقاء التاريخي الذي جمعهُ مع المرجع الديني علي السيستاني وما ينطوي عليه من رسائل"، مُجدّداً "صلواته للعراقيينَ في أن ينعموا بالأمن والاستقرار في ظلِّ تعايشٍ جامع".

كما أشار البابا إلى أنَّ "الزيارة تركت أثراً كبيراً في روحه، وكانت الأكثر تميّزاً من بين الزيارات التي أجراها للعديد من الدول".

من جانبهِ وزير الخارجيّة فؤاد حسين وفق البيان "شُكرَ حكومة وشعب العراق لقداسته إثر زيارته، مؤكِّداً اهتمامَ الحكومة بمخرجات الزيارة والبناء على فُرَصِها في إحياء المواقع التاريخيّة والأثريّة، وانعكاس ذلك على العراقيينَ وما يعززه بينهم من سمات التعايش والحوار والانفتاح الحضاري".

 

me_ga.php?id=17886

 

me_ga.php?id=17888

 

me_ga.php?id=17887