Shadow Shadow
كـل الأخبار

وزيرة الهجرة تبحث مع محافظ أربيل أوضاع النازحين وتسهيل عودتهم طوعياً

2021.05.03 - 14:12
App store icon Play store icon Play store icon
وزيرة الهجرة تبحث مع محافظ أربيل أوضاع النازحين وتسهيل عودتهم طوعياً

بغداد – ناس

بحثت وزيرة الهجرة ايفان فائق جابرو، الاثنين، أوضاع النازحين وتسهيل عودتهم طوعيا، مع محافظ أربيل أوميد خوشناو، خلال زيارتها للمحافظة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر المكتب الإعلامي لجابرو في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (3 أيار 2021)، أنه "التقت وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو بمحافظ اربيل أوميد خوشناو في مبنى المحافظة وسط أربيل، وبحثا خلال اللقاء مجمل أوضاع النازحين والمخيمات التي يقيمون فيها والحاجات الضرورية لهم وكيفية تشجيعهم على العودة طوعيا إلى مناطقهم الاصلية  فضلا عن مناقشة تأمين الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا الى جانب تأمين متطلبات السلامة في المخيمات".

وأكدت الوزيرة بحسب البيان، أن "وزارتها تبذل جهودها لمتابعة اوضاع النازحين"، مشيرة إلى "قيامها بزيارات ميدانية الى تلك المخيمات في محافظات اقليم كردستان".

وأثنت الوزيرة وفق البيان، "على دور الإقليم حكومة وشعبا في استقبال وايواء العوائل النازحة ورعايتها وتقديم الاحتياجات الضرورية لها".

وبينت جابرو، أن "العمل بروح الفريق الواحد واليد الواحدة سيكون له الاثر الكبير في عملية تسهيل العودة الطوعية للنازحين ، إلى جانب الجهود الدولية التي يجب ان تبذل اضعاف ماكانت عليه في السابق لإعادة النازحين الى مناطقهم الاصلية".

من جانبه أوضح  خوشناو، أن "حكومة إقليم كردستان مستمرة في توفير سبل الحياة الكريمة للنازحين واللاجئين على الرغم من الظرف الاقتصادي العصيب الذي يمر به الإقليم"، مؤكداً في الوقت نفسه أن "إقليم كردستان سيظل انموذجا مشرقا للضيافة".

 

me_ga.php?id=17856me_ga.php?id=17857