Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

طالبت بإيقاف الدوام الحضوري.. الصحة النيابية تحذر التربية من فقدان السيطرة

2021.04.28 - 15:11
App store icon Play store icon Play store icon
طالبت بإيقاف الدوام الحضوري.. الصحة النيابية تحذر التربية من فقدان السيطرة

بغداد - ناس

حذرت لجنة الصحة والبيئة النيابية، الاربعاء، وزارة التربية من فقدان السيطرة وتفاقم اعداد الاصابات بين الطلاب داعية الى ايقاف الدوام.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  


وذكر مقرر اللجنة النائب جواد الموسوي، في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (28 نيسان 2021)، انه "من خلال المتابعات المستمرة لوحظ ازدياد اعداد الاصابات بين الطلاب وهذا الوضع ينذر بخطورة بالغة قد تصل الى فقدان السيطرة وتكبيد البلاد خسائر صحية كبيرة لاسيما بوجود تهديدات من ظهور السلالة الهندية الخطيرة ببلدان قريبة للعراق".


واكد الموسوي ان "اللجنة سترفع توصيات الى وزارة الصحة واللجنة العليا للصحة والسلامة بايقاف الدوام الحضوري والحفاظ على سلامة الطلاب والعودة الى الدراسة الكترونيا لغاية انخفاض اعداد الاصابات".

 

وأصدرت وزارة الصحة، الاربعاء، توصيات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا.  

وبحسب وثيقة حصل عليها "ناس"، (28 نيسان 2021)، فقد، " اوصت اللجنة بايقاف التعليم الحضوري واعتماد الالكتروني في المدارس المعاهد والكليات، فيما طالبت بمنع السفر من وإلى الهند".  

me_ga.php?id=17605  

وأوصت دائرة صحة البصرة، بإغلاق مدرسة ابتدائية سجلت أربع عشرة إصابة بفيروس كورونا بين تلاميذها، في أخطر مؤشر على اجتياح الفيروس الوبائي المدارس.  

  

وتظهر وثيقة حصل عليها "ناس"، ليلة الثلاثاء على الأربعاء (28 نيسان 2021)، مخاطبة وجهتها دائرة الصحة إلى مديرية تربية البصرة، تتحدث عن تسجيل إصابات موجبة بفيروس كورونا بين تلامذة الصفوف الأول والثاني والثالث والسادس.    

كما دعت إلى إغلاق المدرسة وحجر التلاميذ لمدة أسبوعين.    

  

me_ga.php?id=17600  

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، الثلاثاء، عن 5 اجراءات سيتم اتخاذها مع الوافدين من الهند.  

وذكرت الوزارة في وثيقة، اطلع عليها "ناس" (27 نيسان 2021)، انه "سيتم حجز كافة الوافدين من الهند وعزل الحالات المؤكدة مختبرياً".    

me_ga.php?id=17599