Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

اجواء صافية ومشمسة

طقس العراق.. تلاحم المنخفض الإفريقي مع القطبي يولد حالة من الاستقرار جوي

2021.04.28 - 09:04
App store icon Play store icon Play store icon
طقس العراق.. تلاحم المنخفض الإفريقي مع القطبي يولد حالة من الاستقرار جوي

بغداد – ناس

تشير التنبؤات الجوية، الأربعاء، إلى استقرار الحالة الجوية في اغلب مدن البلاد، فيما تتاثر المناطق الشمالية بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتنبئ الجوي علي الموسوي في توضيح تابعه "ناس"، (28 نيسان 2021)، إنه "من المتوقع تأثر البلاد بتقدم مرتفع جوي سطحي قادم من شمال افريقيا تزامنآ مع تقدم منخفض جوي علوي ضعيف ذو اصول قطبية وبالتالي مسببآ سيادة الاجواء المستقرة في اغلب مدن البلاد بأستثناء بعض مدن الشمال سوف تتأثر بحالة جوية ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي".

وأوضح الموسوي ان "الطقس خلال  اليوم يكون مستقرا وتكون الاجواء صافية ومشمسة  في أغلب مدن البلاد".

ولفت إلى ان "الاجواء في المناطق الشمال تكون غائمة جزئيا مع فرصة لهطول امطار رعدية تشمل مناطق عشوائية يصعب تحديدها من السليمانية ودهوك ومرتفعات الشمال وربما اجزاء من اربيل ولايستبعد ان تمتد فرص الامطار لاجزاء من كركوك مع احتمالية ضعيفة الى شبه معدومة ربما تشهد اجزاء من جنوب البصرة هطول امطار رعدية".

وبشان درجات الحرارة، توقع الموسوي "حدوث انخفاض محسوس على درجات الحرارة خلال اليوم في كافة مدن البلاد نتيجة لتأثر البلاد بكتلة هوائية معتدلة مرافقة للمنخفض العلوي".

اما حركة الرياح، فانها "شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة لكن تنشط هبات الرياح وتكون مثيرة للاتربة المحلية في وسط وغرب وجنوب وشرق البلاد بهبات رياح تتجاوز 40كم في الساعة".