Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

ضجة في مصر.. محمد رمضان ’يسيء’ للفنان إسماعيل ياسين

2021.04.27 - 09:04
App store icon Play store icon Play store icon
ضجة في مصر.. محمد رمضان ’يسيء’ للفنان إسماعيل ياسين

بغداد – ناس

تصدر هاشتاغ #إسماعيل_ياسين الترند المصري على موقع تويتر بعد مشهد اعتبر مسيئا للممثل المصري الراحل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وظهر الممثل المصري محمد رمضان في مشهد من الحلقة 13 من مسلسل “موسى” وهو يبيع لشاب يُجسد شخصية الفنان الراحل الكوميدي #إسماعيل_ياسين قطع الملابس وتحديدا “ربطات العنق”.

وظهر شبيه إسماعيل ياسين وهو يحاول أخذ الأغراض دون أن يدفع ثمنها بذريعة أنه فنان وأنه يشتري بالمجان، فيرفض موسى، ويقوم أيضًا بتقليد حركاته وهو ما أثار انتقادات واسعة.

وأكدت حفيدة الفنان الراحل سارة ياسين على فيسبوك أنها “تفاجأت بمضمون المشهد”. وأضافت أن تصرفات محمد رمضان “تثبت أنه يعاني من عدة مشاكل نفسية أبرزها عدم الثقة في النفس والنقص. ويظهر أن الشهرة والمال لم يسدّا هذا الفراغ لديه، وأنا لا أحتاج لأعرض أسباب ذلك”.

وأكدت حفيدة إسماعيل ياسين “أنا ألوم المخرج والمصور والمنتج الذين يفترض أنهم منتمون إلى الفن، وألوم أيضا من أدى الشخصية وصفحته على التيك توك كلها إعجاب وتقدير للفنان إسماعيل ياسين، حتى أنه زار السويس التي ينحدر منها والتقط فيها صورا”.

وعلقت “من الواضح أنه استغله للوصول إلى الشهرة، وحين لاحت أمامه الفرصة للظهور في مسلسل، وافق على تقديم مثله الأعلى بشكل غير لائق”.

 

وكتبت:

Sara Yassin

سيظل إسماعيل ياسين أيقونة الكوميديا في مصر والوطن العربي الوحيد صاحب أعمال تُسمى بإسمه، ستظل سيرته الحميدة التي لم تمت حتى بعد 49 سنة من وفاته رغم كل من يحاول الإساءة له أو لتاريخه الفني.

 

me_ga.php?id=17549

 

وقال نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي إن عائلة الفنان الراحل إسماعيل ياسين تقدمت بشكوى لدى نقابة المهن التمثيلية ضد الفنان محمد رمضان.

وأكدت سامية شاهين أرملة إسماعيل ياسين أنها تقدمت بشكوى رسمية للحصول على حق إسماعيل ياسين الأدبي، وطالبت محمد رمضان ومخرج العمل باعتذار رسمي.

وأضافت أنها ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها محمد رمضان الراحل إسماعيل ياسين، حيث انتقد رمضان في أحد حواراته الصحافية أفلام إسماعيل ياسين، التي تتناول الجيش وقال “أفلام إسماعيل ياسين أساءت للجيش المصري”.

 

وعلق المخرج المصري محمد العدل:

محمد يا رمضان.. أنا كنت بحبك وكنت هشتغل معاك بس حقيقي أنت بقيت حاجة صعبة قوي.. قوي.. مشوفتش ولا هشوف كدة!

وأعلن الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر الذي تربطه صلة قرابة بالراحل إسماعيل ياسين عن تحريك دعوى بحق منتجي مسلسل “موسى”:

المشهد (…) يمثل إساءة بالغة للفنان الراحل الذي غادر دنيانا منذ نحو 50 عاما، وتشويه متعمد لسيرته بل ويشكل نيلا من الفن المصري باظهار الفنانين في مظهر سيء لأشخاص يعيشون عالة على غيرهم يأخذون ما لا يستحقونه بسيف الحياء لشهرتهم.

 

me_ga.php?id=17550

 

وعلّق محمد رمضان بطريقة غير مباشرة على اتهامه بالإساءة للفنّان الراحل إسماعيل ياسين.

واكتفى رمضان بإعادة نشر المشهد عبر حسابه في فيسبوك، مع الإشارة إلى أن من ظهر بالمشهد “يستغل شبهه بإسماعيل ياسين”.

بينما رأى مخرج المسلسل محمد سلامة أن “تسرع الناس بالحكم على الأشياء غريب”، وقال إنّ الرد سيكون داخل العمل وليس في فيسبوك، حسب تغريدةٍ كتبها في حسابه على تويتر.

 

 

يذكر أنّ مسلسل “موسى” من تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، وبطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، سيد رجب، منذر رياحنة، عارفة عبدالرسول، هبة مجدي، صبري فواز، رياض الخولي، عبير صبري وممثلون كثر آخرون.

من جانب آخر كان السجال حول المشهد مناسبة لمصريين كثر لنشر بعض أعمال الممثل الراحل.

ونشر معلقون وثائق تثبت تبرعه للجيش المصري بمبلغ ضخم، كما نشر آخرون مقطعا صوتيا لزيارته للعاصمة اليمنية صنعاء.

المصدر: العرب