Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

تصريح جديد من وزارة التربية حول إجراءات التعاقد مع المحاضرين

2021.04.26 - 08:46
App store icon Play store icon Play store icon
تصريح جديد من وزارة التربية حول إجراءات التعاقد مع المحاضرين

بغداد – ناس

أعلنت مديرية تربية بغداد/الكرخ، الإثنين، تشكيل لجان للتعاقد مع المحاضرين المجانيين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال مدير عام تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه "ناس"، (26 نيسان 2021)، إن "المديرية شكلت لجانا للتعاقد مع المحاضرين المجانيين بأسرع وقت من خلال آلية محددة، كما خاطبت وزارة المالية ولجان التقاطع الوظيفي لاتمام ذلك".

وأضاف، أن "اللجان ستنفذ أعمالها خلال ثلاثة أيام، كما فتحت المديرية ضمن مؤسساتها، عشرة منافذ مناصفة بين النساء والرجال، لاستقبال عقود المحاضرين، وخصصت لأقسام: اللطيفية والمحمودية والدورة، مركزين لكل منها واحدا للنساء وآخر للرجال".

وبين الكلابي أن "محاضري العام 2020 سيعالج موضوعهم مع محافظة بغداد بحسب كتاب المحافظة المرقم 3709 والذي ينص على رفع اسماء المحاضرين الفعليين المباشرين بدون اوامر ادارية ولديهم موافقات اصولية وبحسب الاحتياج الى المحافظة، لترفعها بعدها الى رئاسة الوزراء لبيان الرأي بشأنهم".

وأشار إلى أن "المديرية تعتزم مخاطبة الجهات العليا لشمول المحاضرين ممن ليست لديهم اوامر ادارية لشمولهم مستقبلا بالتعاقد"، موضحاً أنه "سيتم كشف المحاضرين الوهميين من خلال لجنة اعدت لذلك، مع محاسبة مدير المدرسة والمشرف المتابع والاداري، وباعتماد قاعدة بيانات بأعدادهم وبياناتهم لدى المديرية".

في السياق ذاته، أفاد مدير تربية ميسان رياض مجبل الساعدي وفق الصحيفة بأن "الأسبوع الحالي سيشهد توقيع العقود  للمعلمين والمدرسين والاداريين بعد ان اصدرنا الامر الاداري بتحوليهم من محاضر او اداري بالمجان الى عقد، وسيجري العقد على وجبات يومية تضم كل منها 500 اسما".

في شأن ذي صلة، أعلنت محافظة واسط شمول جميع معلميها ومدرسيها ممن لديهم خدمة فعلية تتجاوز الخمس سنوات، بقطع الاراضي السكنية.

وقال محافظس واسط محمد المياحي وفق الصحيفة، إن "اللجنة المختصة التي شكلتها المحافظة لهذا الغرض، اتمت جرد الملاكات التربوية وتخصيص المساحة اللازمة للاراضي وفرزها ضمن مخرجات التخطيط العمراني"، معلناً عن "انجازها سندات لــ2040 قطعة ارض بمدينة الكوت لتوزيعها بينهم كوجبة اولى، وسيشهد الاسبوع الحالي احتفالية لتوزيع سندات تمليكها".

وأضاف المياحي، أن "دائرة البلديات مستمرة بفرز الاراضي السكنية وتوزيعها بين الشرائح المشمولة ضمن المبادرة الوطنية للسكن، والتي تتضمن توزيع 120 ألف قطعة ارض مجانا بين مواطني المحافظة"، مؤكداً أن "التوزيع ضمن المبادرة سيشمل الموظفين وغير الموظفين".