Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

ملوك ورؤساء وأمراء.. الرئيس صالح يتلقى برقيات تعزية بحريق مستشفى ابن الخطيب

2021.04.25 - 21:48
App store icon Play store icon Play store icon
ملوك ورؤساء وأمراء.. الرئيس صالح يتلقى برقيات تعزية بحريق مستشفى ابن الخطيب

بغداد – ناس

تلقى رئيس الجمهورية برهم صالح، الاحد، برقيات تعازي من ملوك ورؤساء وأمراء بفاجعة حريق مستشفى ابن الخطيب ببغداد، والتي راح ضحيتها العشرات من المواطنين.  

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (25 نيسان 2021)، أنه "تلقى الرئيس برهم صالح اتصالاً هاتفياً من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي معزّياً الشعب العراقي بالحادث الأليم، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته والشفاء العاجل للجرحى، مؤكداً وقوف مصر شعباً وحكومةً إلى جانب العراق في هذا الحادث".

كما تلقى صالح "برقيات تعازي من الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، وسلطان عٌمان هيثم بن طارق آل سعيد، وأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ونائب أمير قطر الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، والرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث عبروا في البرقيات عن عميق مواساتهم إلى الشعب العراقي سائلين العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ العراق وشعبه من كل مكروه وينعم عليهم بالخير والسلام".

 

وتلقى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاحد، اتصالا هاتفيا من رئيس مصر عبد الفتاح السيسي، الذي قدم تعازيه ومواساته في ضحايا حادث مستشفى ابن الخطيب الذي تسبب بسقوط وجرح العديد من المواطنين.  

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (25 نيسان 2021)، أن "الرئيس السيسي اكد وقوف مصر الى جانب حكومة وشعب العراق، مبديا استعداد مصر  لتقديم كل اشكال المساعدة في هذا الظرف الصعب"، معربا عن "ثقته بان الحكومة العراقية برئاسة السيد مصطفى الكاظمي قادرة على تجاوز هذا المصاب الأليم".  

كما تلقى رئيس الوزراء، بحسب البيان "رسائل تعزية من رئيس وزراء دولة مصر السيد مصطفى مدبولي، ورئيس الحكومة اللبنانية السيد حسان دياب، اعربا فيها عن شديد مواساتهما لعوائل الضحايا، سائلين الله تعالى ان يرحمهم برحمته الواسعة ويمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل".  

وتلقى الكاظمي كذلك، "اتصالا هاتفيا من رئيس إقليم كردستان نجيرفان بارزاني، ورئيس وزراء حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، حيث قدما تعازيهما ومواساتهما لعوائل شهداء حادث مستشفى ابن الخطيب، واستعداد الإقليم للتعاون مع الجهات المعنية في بغداد، وايضا استقبال جرحى الحادث للعلاج في مستشفيات الإقليم".  

 
 
وعلق زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الاحد، على حريق مستشفى أبن الخطيب، معبرا عن خشيته من وجود علاقة بين حريق المستشفى وقرب الانتخابات.  

 وقال الصدر في تدوينة، تابعها "ناس"، (25 نيسان 2021)، "إني أخشى أن يكون ذلك الحادث الأليم ضمن حوادث ستكون متتالية من أجل أهداف يضمرها بعض المخربين لاستهداف أمن العراق ولا سيما مع اقتراب الانتخابات وخصوصا مع إضمحلال فرصهم في الفوز بها وتراجع شعبيتهم بسبب أفعالهم غير الوطنية".  

وأضاف "من هنا أحذر الجميع من زج الشعب والأبرياء في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل.. فالتنافس على الانتخابات إنما هو تنافس من أجلهم وأجل أمنهم ولقمتهم بل وكرامتهم لا من أجل أذاهم وضررهم".