Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

البحرية الأندونيسية تعلن العثور على حطام للغواصة المفقودة

2021.07.24 - 12:07
App store icon Play store icon Play store icon
البحرية الأندونيسية تعلن العثور على حطام للغواصة المفقودة

بغداد - ناس

أعلن الجيش الإندونيسي عن اكتشاف الغواصة التابعة له التي فقد الاتصال بها قبالة سواحل بالي الأربعاء الماضي، على عمق 850 مترا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وأكد الجيش أن السلطات تستعد لتنفيذ عمليات إجلاء الناجين المحتملين داخل غواصة KRI Nanggala-402، على الرغم من التقديرات القاضية بأن احتياطيات الأكسجين فيها انقضت فجر اليوم السبت.

وأقر الجيش بأنه لا يستطيع حاليا التأكد مما إذا كان هناك أي ناجين في الغواصة التي كان على متنها 53 بحارا.

وأكد الجيش انتشال حطام يعتقد أنه من الغواصة المفقودة، حسب وكالة "رويترز".

 


وكانت البحرية الأندونيسية قد باشرت عمليات بحث، الأربعاء، عن غواصة اختفت وعلى متنها 53 عنصرا قبالة شواطئ بالي حيث رصدت بقعة وقود.    

ورصدت البقعة في منطقة وردت منها الإشارة الأخيرة الصادرة عن الغواصة على ما أعلنت مساء الأربعاء وزارة الدفاع في هذا البلد الواقع في جنوب شرق آسيا.  

وأوضحت الوازرة في بيان "قرابة الساعة السابعة سمحت عمليات البحث بمروحيات برصد بقعة محروقات في الموقع الذي غاصت فيه الغواصة".  

وكان يفترض أن تشارك الغواصة "كاي أر آي نانغالا 402" في مناورات تشتمل على اطلاق طوربيدات. وطلبت الإذن بالغوص في المياه  صباح الأربعاء قرابة الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي (19,00 ت غ الثلاثاء).  

وأضافت الوزارة "بعد ارسال الإذن فقد الاتصال بالغواصة". وأرسلت جاكرتا سفنا حربية إلى المنطقة وطلبت مساعدة من قوات بحرية عدة في المنطقة.  

وأكدت الوزارة "استجابت دول عدة وهي مستعدة لتقديم المساعدة من بينها سنغافورة وأستراليا والهند".  

وقد تكون الغواصة على عمق 700 متر شمال جزيرة بالي على ما قال قائد القوات المسلحة الإندونيسية هادي تجاجانتو لوكالة فرانس برس.